اطيب واشهر الاكلات في تركيا

HK25 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2024 - 9:36 صباحًا
اطيب واشهر الاكلات في تركيا

اطيب واشهر الاكلات في تركيا

الطعام في تركيا هو جزء مهم من ثقافة وتاريخ هذا البلد الجميل. المطبخ التركي يتميز بتنوعه وغناه ولذته، ويجمع بين تأثيرات مختلفة من المطابخ العربية والفارسية والكردية والأرمنية والشركسية وغيرها. تركياتركيا تقدم للزوار فرصة لتذوق العديد من الأطباق المميزة والشهية، التي تناسب كل الأذواق والاهتمامات، وسنتناول في هذا البحث، أشهر الأطعمة التركية.

أشهر الأطعمة التركية

اسكندر كباب: هو عبارة عن قطع من اللحم مع صلصة الطماطم والزبدة، يوضع فوق الخبز المقرمش مع اللبن. يعتبر من أشهر الأكلات في مدينة بورصة.

اسكندر كباب
اسكندر كباب

أضنة كباب: هو عبارة عن لحم مفروم مع الفلفل الحار، يشوى على سيخ عريض. يقدم مع الخبز والخضار المنوعة. يعتبر من أشهر الأكلات في مدينة أضنة.

أضنة كباب
أضنة كباب

الدجاج المغطى بالملح: هو عبارة عن دجاجة كاملة محشوة بالرز، تغطى بطبقة من الملح وتشوى في الفرن. يقدم مع الصلصات الشهية والخضار. يعتبر من الأكلات المميزة في مدينة أنطاليا.

الدجاج المطبوخ بالملح
الدجاج المطبوخ بالملح

الشاورما التركية: هي عبارة عن شرائح لحم العجل أو الدجاج، تقطع بشكل رقيق وتشوى على شواية دوارة. يمكن تقديمها على شكل أطباق أو سندويشات مع الخبز والصلصات والخضار. تعتبر من الوجبات الشعبية والمنتشرة في كل مكان من تركيا.

الشاورما التركية
الشاورما التركية

التنتوني: هو عبارة عن لحم مفروم مع القوانص، مبهر بالفلفل الحار. يقدم مع الخبز والخس والفلفل الأخضر. يعتبر من الأكلات الشعبية في مدينة مرسين.

التنتوني
التنتوني

الكومبير: هو عبارة عن بطاطس كبيرة، تشوى في الفرن حتى تصبح طرية. تحوي في داخلها الذرة واللبن والزيتون والجبن والمخلل والصلصات. يمكن إضافة قطع اللحم أو غيرها حسب الرغبة. يعتبر من الوجبات الغنية بالفيتامينات والمعادن.

الكومبير
الكومبير

اللحم مع العجين: هو عبارة عن لحم مفروم مع الطماطم والبصل، يوضع فوق عجينة رقيقة ويشوى في الفرن. يقدم مع البقدونس والليمون والخس. يعتبر من الأكلات اللذيذة والشهية.

اللحم بعحين
اللحم بعحين

التشي كفتة: هي عبارة عن لحم مفروم نيئ، يخلط مع البصل والفلفل والبهارات. يقدم مع الخبز والخضار واللبن. يعتبر من الأكلات التقليدية في منطقة الأناضول.

تشي كفتة
تشي كفتة

المانتي: هي عبارة عن عجينة محشوة باللحم المفروم، تسلق في الماء. تقدم مع اللبن والصلصة الحارة والنعناع. تعتبر من الأكلات الشهيرة في منطقة كيزيل إيرماك.

المانتي
المانتي

الكبدة المشوية: هي عبارة عن قطع من الكبد، تتبل بالفلفل والبهارات، تشوى على الفحم. تقدم مع الخبز والبقدونس والفلفل الأخضر. تعتبر من الأكلات المحببة لدى الأتراك.

الكبدة المشوية
الكبدة المشوية

أشهر المطاعم في تركيا

مطعم أولوس 29: هو مطعم فاخر يقع في منطقة أولوس في إسطنبول، ويطل على مضيق البوسفور والجسر المعلق. يقدم المطعم أطباقاً تركية وعالمية مع لمسة عصرية، ويتميز بالديكور الأنيق والخدمة الممتازة. يعتبر مطعم أولوس 29 من أفضل المطاعم في إسطنبول وتركيا.

مطعم بانيان: هو مطعم آسيوي يقع في منطقة أورتاكوي في إسطنبول، ويطل على البوسفور والمسجد الأبيض. يقدم المطعم أطباقاً من الصين واليابان وتايلاند والهند، ويتميز بالنكهات الغنية والمتنوعة. يعتبر مطعم بانيان من أشهر المطاعم الآسيوية في تركيا.

مطعم سانت ريجيس براسيري: هو مطعم فرنسي يقع في فندق سانت ريجيس في منطقة نيشانتاشي في إسطنبول، يقدم المطعم أطباقاً فرنسية كلاسيكية مع لمسة محلية، ويتميز بالجودة والأناقة. يعتبر مطعم سانت ريجيس براسيري من أرقى المطاعم الفرنسية في تركيا.

مطعم نار لوكانتا: هو مطعم تركي يقع في منطقة بيوغلو في إسطنبول، ويقدم أطباقاً تركية تقليدية مع تحديثات حديثة. يقدم المطعم أنواعاً مختلفة من الكباب والمقبلات والحلويات، ويتميز بالنكهات الأصيلة والمبتكرة. يعتبر مطعم نار لوكانتا من أشهر المطاعم التركية في تركيا.

مطعم قصر فيري: هو مطعم تركي يقع في قصر فيري في منطقة بيبيك في إسطنبول، ويعتبر من أقدم المطاعم في تركيا. يقدم المطعم أطباقاً تركية أوتومانية مع تأثيرات بلقانية وعربية، ويتميز بالتاريخ والرومانسية. يعتبر مطعم قصر فيري من أكثر المطاعم تميزاً في تركيا.

هل يوجد طبق حلو شهير في تركيا؟

البقلاوة: هي حلوى تركية تعتبر أشهر الحلويات التركية على الإطلاق، انتشرت هذه الحلوى في غازي عنتاب ثم في جميع أنحاء تركيا بعد ذلك وتعتبر ألذ حلوى تركية للضيافة وأشهر الحلويات التركية. تتميز البقلاوة بطبقات رقيقة جداً من العجين، محشوة بالفستق والبندق ومغطسة بالقطر.

البقلاوة
البقلاوة

الكنافة: هي حلوى تركية ألذ حلويات تركية يمكنك تذوقها وهي مكوّنة من عجيبنة الكنافة والجبنة الحلوة “جبنة موزاريلا” أو القشدة ويضاف على وجهها المكسّرات.

الكنافة
الكنافة

تولمبا: هي حلوى تركية تُصنع من العجين وتغطس بالقطر. تُعرف أيضاً بلح الشام، وتعود أصولها لفترة الإمبراطورية العثمانية.

تولومبا
تولومبا

لوقوم: هي حلوى تركية مشهورة تتكون من السكر والنشا وتتنوع نكهاتها وحشوتها بالفستق وجوز الهند، وتعجن بماء الورد. تقدم عادة مع القهوة أو الشاي في المطاعم والمقاهي التركية.

لوقوم
لوقوم

حلوى إرمك: هي حلوى تركية تقدم بالحليب أحياناً، وبالفستق أحياناً أخرى. تتكون من السميد والسكر والحليب والسمنة، وتغطى بالفستق والبندق والجوز أيضاً.

حلوى إرمك
حلوى إرمك
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة