الأردن: تصريحات الأسد مرفوضة ومؤسفة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 11:12 صباحًا
الأردن: تصريحات الأسد مرفوضة ومؤسفة

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني، مساء أمس الجمعة، أن تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد الأخيرة، والتي هاجم فيها الأردن “مرفوضة وادعاءاته منسلخة عن الواقع”.

وأضاف المومني في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية “بتراء”، من المؤسف أن يتحدث بشار الأسد عن موقف الأردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده “.

وأوضح المومني أن “حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطئ لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، ومستغرب أن يتم الاعتقاد أن أول دولة دعت للحل السياسي للأزمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الآن باتجاه الحل العسكري”.

وتابع قائلاً “الرئيس السوري يعلم أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق”.

وأكد المومني، ” ما جاء في حديث الأسد محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة، أثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية “.

وقال رئيس النظام السوري بشار الأسد، قبل يومين لوكالة “سبوتنيك” الروسية، “لدينا معلومات حول وجود خطط لدى الأردن لإرسال قوات إلى جنوب سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة”, معتبراً أن “الأردن ليست دولة مستقلة وننظر إليها كأرض يدخل منها إرهابيون, وكل ما يريده الأمريكيون منه سيحدث “.

يشار إلى أن الأردن من الدول التي يضمها التحالف الدولي بقيادة واشنطن والذي تأسس في عام 2014 لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في العراق وسوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.