الأمم المتحدة تثمن بجهود تركيا حيال اللاجئين السوريين

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa19 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 10:30 صباحًا
الأمم المتحدة تثمن بجهود تركيا حيال اللاجئين السوريين

صرح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «أحمد بن محمد المريخي» مساء الأمس أمام نائب رئيس الوزراء التركي «وايصال قانياق» إن «ما تقوم به تركيا في مجال المساعدات الإنسانية أعلى بكثير من معايير الأمم المتحدة في هذا المجال» وذلك في العاصمة أنقرة التركية.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب قايناق: « إن المريخي زار قبل اللقاء مركز إيواء اللاجئين السوريين في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، وبعض منازل السوريين في الولاية».

1489824028 crop  - تركيا
مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أحمد بن محمد المريخي

وأعرب المسؤول الأممي خلال اللقاء «عن تأثره الشديد بما شاهده في المركز الذي اعتبره أحد أفضل مراكز الإيواء التي زارها».

وأشار إلى أن «المساعدات الإنسانية أصبح لها معيار خاص هي المعايير التركية، وأنه بات على الأمم المتحدة العمل من أجل الوصول إلى هذه المعايير، مضيفاً أنه: «من الآن فصاعداً سأشرح النموذج التركي في كل مكان أزوره».

من جانبه أطلع قايناق، الضيف الأممي على ما قامت به تركيا منذ بداية الأزمة السورية، كما وجه قايناق دعوته للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للمشاركة في قمة الهجرة العالمية التي ستعقد في إسطنبول بين 10 و12 مايو/أيار المقبل.

يذكر أن تركيا تستقبل أكبر عدد من اللاجئين السوريين حيث يتواجد على أراضيها نحو 3 ملايين لاجئ سوري بعد اندلاع الأزمة في سورية منتصف آذار/مارس 2011.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.