الإمارات تستأنف منح السوريين فيزا ضمن شروط محددة

Osman
2018-08-06T22:37:40+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman6 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 10:37 مساءً
الإمارات تستأنف منح السوريين فيزا ضمن شروط محددة

استأنفت دولة الإمارات المتحدة منح التأشيرات السياحية للسوريين وفق شروط محددة، وذلك بعد توقف دام قرابة سبع سنوات بحسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

ونقل المصدر عن إحدى وكالات السفر في مدينة عجمان أن المستفيدين من التأشيرات السياحية إلى الإمارات هم السوريون ومن في حكمهم “فلسطيني سوري”، على أن يكون بالنسبة للذكور فوق الـ 45 عاماً وتحت الـ 11 عاماً، أما بالنسبة للسيدات فيشمل الجميع.

وأوضح المصدر أن الشباب الذين لا تنطبق عليهم الشروط، يجب أن يرسل لهم أحد أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية بطاقة دعوة، بشرط أن يكون مقيماً مع تقديم صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب.

وأضافت أن تكاليف التأشيرة الواحدة تبلغ 4 آلاف درهم إماراتي، وفيزا الـ 3 أشهر بـ 5 آلاف درهم، ومن بحكم السوريين “سوري فلسطيني” ستزيد الرسوم بمقدار 1500 درهم، على أن يتم تسليم سمة الدخول بمدة لا تتجاوز الـ 4 أيام.

يُذكر أن حكومة الإمارات منحت في حزيران 2018 إقامة مدتها عام شملت بعض رعايا الدول المقيمين في الإمارات بشكل مخالف، ومن بينها سوريا، حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.