الحكومة التركية تعلن عن خطوات ملموسة لمواجهة ارتفاع التضخم

Amani Kellawi4 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 10:30 مساءً
الحكومة التركية تعلن عن خطوات ملموسة لمواجهة ارتفاع التضخم

أعلنت الحكومة التركية الجمعة، إنها اتخذت خطوات ملموسة لخفض معدل التضخم الذي سجل أعلى مستوى له خلال 14 عامًا.

وقال وزير الخزانة والمالية “براءت ألبيرق”، إن مؤشر أسعار المستهلك (الذي يقيس نسبة التضخم في البلاد) سيشهد اتجاهًا هابطًا مع نهاية عام 2018 الجاري.

وأضاف ألبيرق مقابلة مع تلفزيون محلي: “نهدف إلى ضبط معدلات كل من التضخم والفائدة، وتخفيضها إلى خانة الآحاد”، مؤكدًا أنه تم اتخاذ خطوات ملموسة بهذا الصدد.

وأوضح الوزير التركي أنه سيتم الكشف في النصف الأول من شهر أيلول/ سبتمبر القادم عن “برنامج غير مسبوق لنمو صلب وقائم على الإنتاج على المدى المتوسط”، مشيرًا أن البرنامج الجديد سيؤدي إلى تحقيق هدف “تركيا قوية وعظيمة” على نحو راسخ.

جاءت تصريحات الوزير التركي بعد ساعات من إعلان هيئة الإحصاء التركية بارتفاع التضخم في البلاد إلى 15.85% في يوليو / تموز الماضي والذي يعد الأعلى منذ 2003، بحسب “الأناضول”.

وتعيش العملة التركية في الوقت الراهن كارثة، حيث تسجل مستويات قياسية متدنية بشكل يومي، بعدما فرضت واشنطن عقوبات على وزير العدل، عبد الحميد جول، ووزير الداخلية سليمان صويلو على خلفية قضية قس أمريكي.

وأثرت العقوبات سلبًا على سعر صرف العملة التركية، حيث هوت العملة التركية إلى مستوى الـ5 ليرات لكل دولار، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.