الحكومة التركية تقدم عرضًا لإيصال الكهرباء إلى الباب بريف حلب شمال سوريا

Amani Kellawi17 أغسطس 2018آخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 12:24 مساءً
الحكومة التركية تقدم عرضًا لإيصال الكهرباء إلى الباب بريف حلب شمال سوريا

قدمت الحكومة التركية عرضًا لمدينة الباب بريف حلب الشمالي يتمضن إيصال الكهرباء إليها بشكل كامل خلال أقل من عام.

وذكر المجلس المحلي للباب اليوم، الجمعة 17 من آب، أنه تلقى عرضين لإيصال الكهرباء الأول من شركة خاصة تركية عبر مستثمرين بتكلفة 4.5 مليون دولار، على أن يكون رسم الاشتراك 150 دولار ومدة التنفيذ لا تتجاوز أربعة أشهر، وستتم عمليات الجباية بسعر 17 سنت للكيلو واط الواحد.

أما العرض الثاني قدمته شركة الكهرباء الحكومية التركية بدون دفع أي تكلفة ودون أي رسم اشتراك، وستتم الجباية بنصف قيمة العرض الأول، ومدة التنفيذ لا تتجاوز ثمانية أشهر.

وخلال ندوة تشاورية أقامها المجلس، أمس الخميس، أقر العرض الثاني بعد مشاورة “أهل الاختصاص والحضور”.

وقال المجلس، في بيان نشره عبر منصاته في مواقع التواصل، إنه تقلى وعودًا من الحكومة التركية باستجرار المياه الى المدينة، بالإضافة لرفع الرواتب في الأيام المقبلة.

ومنذ مطلع العام 2018، دخلت ثلاث شركات خاصة باستثمارات شمالي حلب، كان آخرها شركة أوصلت الكهرباء إلى مدينة اعزاز، بعد انقطاع دام لسنوات، ويعتبر المشروع الذي نفذته الأكبر من نوعه في المنطقة.

وشهدت مدينة الباب في الأشهر الماضية دخول مستثمرين أتراك، لكن بمجالات محددة بعيدة عن الخدمات التي يحتاجها المدنيون كالكهرباء والماء.

المصدر: عنب بلدي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.