السعودية تغلق نهائياً منفذ قطر الوحيد مع العالم بعد فتحه للحالات الإنسانية (بيان رسمي)

Alaa
2017-12-20T00:19:45+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa20 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 12:19 صباحًا
السعودية تغلق نهائياً منفذ قطر الوحيد مع العالم بعد فتحه للحالات الإنسانية (بيان رسمي)

ذكرت قناة “الجزيرة” مساء الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول، أن السلطات السعودية أغلقت “نهائياً” منفذ سلوى البري، الذي كان الوحيد بين المملكة وقطر، منذ أمس الاثنين.

وأشارت القناة إلى أن هذا الأمر جاء في تعميم صدر عن مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية السعودية وأفاد بأنه “بناء على التوجيهات الصادرة من القيادة السعودية فقد تم إغلاق المنفذ نهائياً”.

وقالت القناة إن منفذ سلوى كان الوحيد الذي يربط قطر “مع سائر العالم”.

وكان إعلاميون قطريون قد تداولوا، في وقت سابق، صورة للتعميم المنسوب للسلطات السعودية، فيما لم يصدر أي إعلان رسمي من قبل حكومة المملكة.

يُذكر أن منطقة الخليج تشهد منذ عدة أشهر توتراً داخلياً كبيراً على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح مايو/أيار الماضي، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

DRXPD1jXUAA - تركيا

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

ومع انتهاء المهلة، التي منحتها لمواطني قطر لمغادرة أراضي المملكة، في منتصف يونيو/حزيران الماضي، أغلقت السلطات السعودية منفذ سلوى، الذي يقابله منفذ أبوسمرة من جهة قطر، إلا أنه تم افتتاحه في موسم الحج الماضي لتنقل الحجاج والحالات الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.