القوات البحرية التركية ترسل أقوى وحداتها إلى سوريا

Alaa
تركيا والعرب
Alaa2 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 10:47 صباحًا
القوات البحرية التركية ترسل أقوى وحداتها إلى سوريا

أعلنت قيادة القوات البحرية التركية يوم الأربعاء أنها قامت بنشر قوات كوماندوز النخبوية التابعة للبحرية في سوريا، وذلك في إطار درع الفرات، وفي شرق تركيا في إطار عمليات مكافحة الإرهاب المستمرة ضد تنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني بي كي كي وفرعه السوري وحدات الحماية الشعبية.

وقالت البحرية في بيان لها إن وحدات الكوماندوز من اللواء البحري البرمائي، وقوات الدفاع تحت الماء (SAS)، وقوات الهجوم تحت الماء (SAT)، التي تعرف بفيلق قوات كوماندوز النخبوية، تعمل الآن في سوريا وتركيا ضد المنظمات الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن وحدات الكوماندوز المذكورة تملك مقدرة على التعامل مع مختلف الظروف البرية والبحرية والجوية. كما نشرت قيادة القوات البحرية صورًا تظهر كلًا من قوات اللواء البحري البرمائي، وقوات SAT، وقوات SAS، تعمل على الأرض.

وتحارب تركيا باستمرار وبشكل متزامن عدة مجموعات إرهابية في شرق البلاد وفي الأجزاء الشمالية من سوريا. فيما يواصل تنظيم حزب العمال الكردستاني بي كي كي المصنف على لائحة الإرهاب من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، حملته المستمرة لعقود ضد الدولة التركية منذ تموز/ يوليو 2015.

ومنذ ذلك الحين، قتل التنظيم الإرهابي أكثر من 800 عنصر أمن و300 مدني، وخسر حوالي 10 آلاف مقاتل، قُتِلوا أو أُلقي القبض عليهم في عمليات مكافحة الإرهاب.

وفي 24 آب/ أغسطس 2016، أطلقت تركيا عملية درع الفرات، معلنة في ذلك الحين أنها تستخدم حقها في الدفاع عن النفس، المنصوص عليه في المادة رقم 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وصرح بيان لمجلس الأمن القومي التركي في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بأن هدف العمليات هو الحفاظ على أمن الحدود ومواجهة إرهاب تنظيم داعش في إطار ميثاق الأمم المتحدة. كما أكد البيان أنه لن يتم السماح لتنظيم بي كي كي وفرعيه حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية بإنشاء ممر للإرهاب على عتبة باب تركيا.

وفي 23 شباط/ فبراير، حررت وحدات الجيش السوري الحر والقوات التركية مدينة الباب شمال سوريا من تنظيم داعش. ويوم الثلاثاء الماضي، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن الهدف المقبل لتركيا في سوريا هو مدينة منبج التي تسيطر عليها وحدات الحماية الشعبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.