باحث سعودي: مسيلمة الكذاب شخصية “عظيمة” (فيديو)

Osman1 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 12:55 مساءً
باحث سعودي: مسيلمة الكذاب شخصية “عظيمة” (فيديو)

اعتبر الكاتب والباحث السعودي في مقارنة الأديان سلطان الموسى، أن “مسيلمة الكذاب” الذي ادعى النبوة كان شخصية “عظيمة”؛ ما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال “الموسى” في لقائه على قناة “MBC” ضمن برنامج “مجموعة إنسان” أمس الجمعة: “مسيلمة الكذاب شخصية عظيمة وليس بالشخصية الهزلية التي يشاع عنها فقد أحدث نتيجة لا يفضي إليها سبب أنه هزلي ومهرج”، على حد وصفه.

وأضاف: “أنه كشخص يقرأ ويستطلع التاريخ تجد نتيجة أحدثها لا يفضي إليها هذا السبب”، متسائلًا: “لماذا اتبعه أكثر من 200 ألف شخص وتحركت له الجيوش من الحجاز إلى اليمامة؟، فهل تجده مهرج وهزلي إلى هذا الشكل؟.

وتابع: “هل يعقل فيه ناس تركت الإسلام واتبعت شخصًا لأنه يقول الفيل له خرطوم طويل وذيل قصير، ويا ضفدع نقي ما تنقين؟”.

واستدرك “الموسى”، حديثه قائلًا: ” أنا لا أنفي عن مسيلمة أنه أدعى النبوة كذبًا، ولكني أنفي عليه أن يكون بهذا الشكل الساذج والأبله الذي يروّج عنه في كتب التاريخ.. لا يمكن أن يحقق هذا الأثر شخص هذه هي طريقة شخصيته”.

وأثارت تصريحات “الموسى” ضجة واسعة على مواقع التواصل وفي هذا السياق، علق ماجد خدّاش قائلًا: “قد تكون بعض الشخصيات المعادية للإسلام تحمل صفات جيدة كالدهاء والشجاعة وغيرها، ولكن أن أُضفي على هذه الشخصيات شيئًا من الإجلال والتبجيل وأُقلدها أوسمة الإعجاب رغم ما تحمله من كُره وعداء للدين”.

وأضاف: “فمسيلمة مثلًا شخصية فاسدة فقد ادعى النبوة ولقبة النبي ﷺ بـ(الكذاب).. فلماذا يُعَظَّم ؟؟”

أما رافع علي الشهري، فقال “قد تسمعون قريبًا من يمجد الشيطان، فلا غرابة في هذا الزمن المضطرب بالفتن والشائك الذي يتسارع فيه عاشقوا الأضواء والشهرة وإن كان على حساب العقيدة والدين”.

وبدورها، غردت “أمل” قائلة: “المفروض ما نستغرب خصوصًا احنا يا جيل هذا الزمن مثل تمجيد ومتابعة السفهاء عندنا واهتمام الإعلام في أخبارهم ! يعني الحمد لله اكتشفنا أن المرض قديم فبلاش نستغرب ونتعجب !!”.

أما “غيمة” فكتب “مادام على “mbc” لازم يشوفه شخصية عظيمة.. إذا كان فيه سفهاء في وقتنا الحالي يتابعهم الملايين فكيف في ذلك الوقت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمدمحمد

    وأظن في نفس السياق أن ابن سلمان أعظم من مسيلمة

  • بلالبلال

    يمكن يكون مسيلمة الكذاب خاله والمثل يقول ثلثين الولد خاله
    يارجل حتى عندما يقول مسيلمة لا يقول الكذاب وهو اسم سماه اياه رسول الله وقوله تقليدا لرسول الله اذا فهي سنة

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    ان من اول ما ادرك الناس من كلام النبوة الاولى
    اذا لم تستح فافعل ماشئت

    هذه القلة القليلة المنحرفة الشوهائ مع الاسف هم الذين يحكمون البلاد العربية اليوم ممثلين في الحكام السفلة والاجهزة الامنية فيها وقد صفيت من كل ادمي من البشر والجيوش فيها التي صفيت الطبقة الامرة فيه من كل من فيه دم ولايستثنى في هذا الا جيش قطر

    ولكن ليس من عذر ابدا لاي جندي في هذه الجيوش في قطرة دم واحدة تريقها بغير وجه حق وانه لاثم مع سائر الجيش فيها الا ان يقوم بعمل ما فردي او جماعي في سبيل ازاحة الظلم والظلام

    قال تعالى عن اهل الشقاق والنفاق ممن يغمز اويتطاول فينتقد سياسة تركيا وقيادتها المومنة

    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم
    اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه