بعد إعلان كنداً رسمياً برغبتها جلب المزيد من المهاجرين .. إحذر من هذه الأمور المنتشرة حالياً

Amani Kellawi
2018-11-03T16:47:12+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 4:47 مساءً
بعد إعلان كنداً رسمياً برغبتها جلب المزيد من المهاجرين .. إحذر من هذه الأمور المنتشرة حالياً

تركيا بالعربي / خاص

على خلفية إعلان وزير الهجرة الكندي أحمد حسين استعداد بلاده كندا استقبال 40 ألف مهاجر إضافي سنوياً بدءاً من العام 2019 وحتى 2021، حتى رصدت تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/ إنتشار العديد من الروابط التي توحي للناس أنهم جهة تابعة للحكومة الكندية ويطالبون فيها الناس عبر وسائل التواصل الإجتماعي ولا سيما “فيسبوك” بضرورة التسجيل في روابط مشبوهة مستغلين بذلك الخبر الرسمي الصادر من الحكومة الكندية.

وبالعودة إلى الخبر الرسمي فهو صحيح حيث أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين عن استعداد بلاده لاستقبال 40 ألف مهاجر إضافي سنوياً بدءاً من العام 2019 وحتى 2021.

ونقل موقع CTVNEWS عن الوزير الكندي قوله إن عدد المهاجرين بذلك سيرتفع من 310 آلاف سنوياً إلى 350 ألف مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وهنا تود تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/ أن تنوه إلى أن الحكومة الكندية لا تتعامل بهذا الاسلوب، وإنما تقوم بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتي تقوم الأخيرة بإقتراح أسماح من بعض الدول منها تركيا ولبنان والاردن وغيرها من دول العالم والتي لديها مكاتب فيها، لتقوم باقتراح تلك الأسماء إلى وزارة الهجرة الكندية للموافقة عليها أو الرفض من قبل الحكومة الكندية على بعض الأسماء المقترحة.

من جهته حذر الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركية من خطورة إدخال بياناتكم في أي روابط عبر الإنترنت، حيث أن الحكومة الكندية تمتلك طرق قانونية للوصول إلى المهاجرين والتي ترغب بجلبهم إلى كندا ومنها الموقع الرسمي الخاص بالهجرة الكندية وهو https://www.canada.ca/home.html أو عبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وأنه لا موقع أخر أو أي رابط يوصلكم إلى كندا ولكن الهدف منها سرقة بياناتكم وتزويرها على وثائق ثانية يقومون ببيعها لأشخاص بحاجة إلى وثائق فتكون أنت والآخرين ضحية سماسرة ومزورين.

ونترككم أخيراً مع المداخلة الكاملة للإعلامي علاء عثمان حول هذا الأمر، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.