بعد تصريحات “بوتين”.. نظام الأسد يحدد مصير “حزب الله” والقوات الإيرانية في سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi23 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 2:39 مساءً
بعد تصريحات “بوتين”.. نظام الأسد يحدد مصير “حزب الله” والقوات الإيرانية في سوريا

أعلن نائب وزير خارجية “نظام الأسد”، فيصل المقداد، اليوم الأربعاء عن مصير “حزب اللهط والميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك بعد مطالبة روسيا بإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد.

وقال “المقداد” في حديثٍ لوكالة “سبوتنيك”: ” هذا الموضوع [انسحاب إيران وحزب الله من سوريا ]غير مطروحٍ للنقاش ولا يمكن أن نسمح لأحد بطرحه”.

وبرَّر نائب وزير خارجية “نظام الأسد” ذلك، بأن “انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الأراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخصّ النظام السوري وحده، لأنه يأتي في سياق سيادة الجمهورية العربية السورية على من يكون على أرضها ومن لا يكون “، على حد زعمه.

وأكد “المقداد” أن “سوريا دعت قوات روسية وإيرانية وخبراء إيرانيين وأخوة في حزب الله (…)، وهذه الأطراف لا تنتهك سيادة وحرمة أراضي سوريا، وتعمل بتنسيق تامّ مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب” وفقًا لقوله.

وحول المطالبة الروسية بخروج شامل لجميع القوات الاجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية، قال “المقداد”: ” أنا لا أعتقد أن الأصدقاء الروس إطلاقًا يقصدون القوى أو الجيوش التي دخلت سوريا بشكلٍ مشروع وبموافقة النظام”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طالب خلال لقائه مع “بشار الأسد”، في سوتشي الخميس الماضي: بـ”إخراج القوات الأجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية”.

وفي تعقيبه على تصريحات “بوتين” أوضح المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف أن “الحديث يدور عن جميع الوحدات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سوريا، بما في ذلك الأمريكان والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • SaadSaad

    اللهم أضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا منهم سالمين.

  • Mohammad Ayed Ahmad JaradatMohammad Ayed Ahmad Jaradat

    اللهم احفظ الامة من شر اللائذات
    ونريد ان يعم السلام في كل العالم

  • Mohammad Ayed Ahmad JaradatMohammad Ayed Ahmad Jaradat

    اللهم احفظ الامة من شر اللائذات
    ونريد ان يعم السلام في كل العالم