تحذير رابط موقع احتيالي يدعي أنه صفحة تتبع الشحنات الخاصة بـ PTT

Alaa29 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 2:18 مساءً
تحذير رابط موقع احتيالي يدعي أنه صفحة تتبع الشحنات الخاصة بـ PTT

تحذير رابط موقع احتيالي يدعي أنه صفحة تتبع الشحنات الخاصة بـ PTT

تركيا بالعربي – خاص

حذر أحد السوريين في تركيا من موقع احتيالي يدعي أنه صفحة تتبع الشحنات الخاصة بـ PTT، حيث قام هذا الموقع بالنصب عليه وسحب مبلغ من المال من حسابه المصرفي.

وقال المواطن في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رصدها موقع تركيا بالعربي، أنه كان يتابع حالة شهادة القيادة الخاصة به التي كانت في طريقها إلى منزله عن طريق PTT، ودخل إلى الموقع الأول الذي ظهر له في نتائج البحث في غوغل، والذي يحمل اسم “gönderi takip”.

وأضاف المواطن أنه فوجئ برسالة من الموقع تفيد بفشل التسليم بسبب عدم وضوح العنوان، وأنه عليه إدخال بياناته بشكل صحيح حتى يتم إرسال الشحنة مرة أخرى.

وتابع أنه قام بإدخال بياناته الشخصية ورقم هاتفه وعنوان منزله، ثم ظهر له موقع الدفع، حيث طلب منه إدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به لدفع رسوم الشحن البالغة 10 ليرات تركية.

وأشار المواطن إلى أنه دفع المبلغ عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة به، ثم تم نقله إلى صفحة PTT الحقيقية، حيث ظهرت له رسالة تفيد بأن الشحنة لا تزال في طريقها.

وأوضح المواطن أنه شعر بالريبة من سرعة تغيير حالة الشحنة، وقام بالبحث عن الموقع مرة أخرى، حيث لاحظ أن الموقع الأول الذي دخل إليه هو موقع احتيالي قام بنشر نفسه كإعلان في محرك بحث غوغل حتى يظهر أول نتيجة عندما تبحث عن عبارة ptt takip، حيث يقوم بعرض رسالة فشل التسليم حتى يدخل المستخدم بياناته الشخصية وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة به، ثم يقوم بسحب الأموال من حسابه.

ووجه المواطن التحذير إلى جميع مستخدمي خدمة PTT، خاصةً عند تتبع الشحنات الرسمية، حيث يجب التأكد من أن الموقع الذي يتم الدخول إليه هو الموقع الرسمي لـ PTT.

ويأتي هذا التحذير في وقت تشهد فيه تركيا ارتفاعًا في حالات الاحتيال الإلكتروني، حيث يلجأ المحتالون إلى استخدام أساليب متنوعة للنصب على المواطنين، مثل إنشاء مواقع إلكترونية مزيفة تدعي أنها تابعة لمؤسسات رسمية أو شركات معروفة.

415287940 1765707817231849 1335247563563876150 n - تركيا
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة