تركيا ترسل رسالة طمأنة قوية لأهالي إدلب بخصوص هذه الأمور

Amani Kellawi
أخبار تركيا السياسيةتركيا والعرب
Amani Kellawi13 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 12:31 صباحًا
تركيا ترسل رسالة طمأنة قوية لأهالي إدلب بخصوص هذه الأمور

وجَّه وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، السبت، رسالة طمأنة إلى أهالي إدلب، تتعلق بإمكانية إقدام النظام على عمل عسكري بالمحافظة لتهجيرهم.

وقال “جاويش أوغلو” في كلمةٍ أمام ملتقى للصحفيين العرب في إسطنبول: إن “إدلب بحمايتنا ونرفض تهجير أهلها بحجة الإرهاب ونختلف مع إيران بملفات كثيرة”، بحسب وكالة “الأناضول”.

ويأتي حديث وزير الخارجية التركي، قبل يومين من انعقاد جولة جديدة لمحادثات أستانا المتعلقة بالملف السوري، منتصف مايو/أيار الحالي، لمناقشة اتفاق “تخفيف التوتر”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد مؤخرًا أنه يريد أن يبسط سيطرته على محافظة إدلب؛ من أجل تأمينها قبل أن يتجه إلى نقاط أخرى في سوريا.

ونفت رئاسة “نظام الأسد”، تقريرًا أوردته صحيفة “ازفيستيا” الروسية بشأن التجهيز لعملية عسكرية موسعة على محافظة إدلب شمالي سوريا.

يشار إلى أن القوات التركية ثبتت نقطتين لاتفاق “تخفيف التوتر” في تل الطوقان ومحيط معرة النعمان شرقي إدلب؛ إذ يقسم اتفاق “تخفيف التوتر” في المحافظة إلى ثلاث رقع جغرافية، تدير إحداها تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.