تركيا تستعد لموجات نزوح داخل سوريا

Alaa
تركيا والعرب
Alaa16 يناير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:59 صباحًا
تركيا تستعد لموجات نزوح داخل سوريا

قال رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية محمد كولو أوغلو إن بلاده تراقب عن كثب حركة النزوح التي تشهدها محافظة إدلب السورية في الآونة الأخيرة، مبديا استعداد بلاده للتعامل مع أي طارئ في حال حدوث موجة لجوء جديدة، في الوقت الذي أرسل فيه الهلال الأحمر التركي مساعدات إنسانية إلى شمالي إدلب.

وأضاف أوغلو خلال زيارته إلى مخيم كلبيت للنازحين داخل سوريا أن أنقرة تعمل على إنشاء مخيمين جديدين لزيادة القدرة الاستيعابية للمخيمات الموجودة، مشيرا إلى أن استمرار القصف الجوي سيزيد موجة النزوح.

ودعا أوغلو إيران وروسيا إلى الضغط على النظام السوري من أجل وقف قصف المدنيين.

وفي ذات السياق، ذكر مدير الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان أن عدد النازحين نحو المناطق الشمالية لمحافظة إدلب (شمالي سوريا) بلغ نحو 220 ألف نازح.

وأرسل الهلال الأحمر التركي بالتعاون مع جمعيات خيرية عشر شاحنات محملة بمساعدات إنسانية للنازحين إلى شمالي محافظة إدلب، وعبرت الشاحنات اليوم الاثنين من معبر جيلوه غوزو بولاية هطاي المقابل لمعبر باب الهوى في الجانب السوري.

وتقع إدلب ضمن مناطق خفض التوتر في إطار اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي خلال مباحثات أستانا بضمانة من روسيا وإيران وتركيا.

وقتل أكثر من 110 مدنيين في الهجمات الجوية المكثفة المستمرة منذ شهر على إدلب، حسب الدفاع المدني السوري.

المصدر : وكالة الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.