تركيا: على أمريكا وروسيا إقامة تحالفاتهما في المنطقة مع القوى المشروعة فقط

Alaa1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 11:25 مساءً
تركيا: على أمريكا وروسيا إقامة تحالفاتهما في المنطقة مع القوى المشروعة فقط

قال نائب رئيس الوزراء التركي، والمتحدث باسم الحكومة، نعمان كورتولموش، إن “على أمريكا وروسيا، إقامة تحالفاتهما مع القوى المشروعة في المنطقة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده كورتولموش، مساء الإثنين في العاصمة أنقرة، شدد فيه على أن “تركيا لا تقبل أن يلتقط حلفاؤها الصور مع التنظيمات الإرهابية التي تلحق الضرر بها”.

في سياق آخر أعلن كورتولموش، عن أن يوم غد الثلاثاء “الساعة الواحدة سيصبح الرئيس رجب طيب أردوغان عضوا من جديد في حزب العدالة والتنمية”.

وأعلن أيضا أن “الرئيس أردوغان، سيكون رئيس حزب العدالة والتنمية اعتبارا من 21 من الشهرالخالي” وفق ما أتاحته التعديلات الدستورية التي أقرها الشعب في 16 أبريل نيسان الجاري.

وعن احتمال وجود تعديل وزاري في الحكومة، قال كورتولوموش، إن “المسألة لم تطرح حتى اليوم”.

وعلّق المتحدث باسم الحكومة التركية، على إعلان حركة حماس الوثيقة السياسية الجديدة لها، بالقول إنه “لم يتم الإطلاع عليها بعد، وسنعلن عن وجهة نظرنا بشأنها بعد فعل ذلك”.

وأعلنت حركة حماس، مساء الإثنين من الدوحة، عن وثيقتها السياسية الجديدة، وتضم 42 بندًا، وجاءت تحت 12 محورًا، وهي “تعريف الحركة، وأرض فلسطين، وشعب فلسطين، والاسلام وفلسطين، والقدس، واللاجئون وحق العودة، والمشروع الصهيوني، والموقف من الاحتلال والتسوية السياسية، والمقاومة والتحري، والنظام السياسي الفلسطيني، والأمة العربية والإسلامية، والجانب الإنساني والدولي”.

TRT العربية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.