تشديدات أمنية تركية مكثّفة على الأوراق الثبوتية في البلاد .. ومختص يتكلم عن إشاعات الترحيل

Alaa21 نوفمبر 2017آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:45 صباحًا
تشديدات أمنية تركية مكثّفة على الأوراق الثبوتية في البلاد .. ومختص يتكلم عن إشاعات الترحيل

تشهد الولايات التركية تشديدات أمنية مكثّفة، على الأوراق الثبوتية للاجئين السوريين فيها، حيث يطلب رجال الشرطة من السوريين (كيملك، إقامة، وإذن سفر).

قال اللاجئ محمد علي، من ولاية غازي عينتاب، لموقع جيرون: إنّ “دوريةً من الشرطة التركية، أوقفتني، في حي (قره طاش)، وطلبت أوراقي الثبوتية، وقد أبرزتُ لهم إقامتي السياحية، فطلبوا مني عدم التجول دون حمل الأوراق الثبوتية للإقامة في تركيا”.

في السياق ذاته، ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تُعنى بشأن السوريين في تركيا، أنّ “دوريات الشرطة التركية تطلب من السوريين الأوراق الثبوتية للإقامة في تركيا، وفي حال عدم وجود (كيملك)، يتم تبصيم السوري على (كيملك) في المخفر، وفي حال وجوده دون إذن سفر، في ولايةٍ لا يحمل (الكيملك) الصادر عنها؛ يَطلب منه عناصرُ الشرطة المغادرةَ خلال مدة 5 أيام، مع التهديد بالترحيل”.

من جهته ربط الصحافي المختص بالشأن التركي عبو حسو الإجراءاتِ الأمنية المشددة للسلطات التركية، بـ “قرب إطلاق عملية عسكرية في عفرين، وكذلك بالاحتفالات برأس السنة الميلادية”، وقال: “لقد سمعتُ عن هذه التشديدات الأمنية، ورأيتها على مداخل المدن ومخارجها، لكنني أعتقد أن الحديث عن ترحيلٍ للسوريين أمرٌ مبالغ فيه”.

وأضاف: “على السوري أن يحمل الأوراق الثبوتية، في أثناء خروجه من المنزل، واستصدار إذن سفر، عند السفر إلى غير ولايات، لمن يحمل بطاقة (الكيملك)”، مشيرًا إلى “توقف نقل السكن للسوريين، من ولاية إلى أخرى، إلا في حالات استثنائية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • شادي العليشادي العلي

    تركيا بلد ليس مسلم ولكن بلد المال لاني كل شي بالمال حتى الخرية إلها قيمة ب1تركية

  • بدربدر

    يعني الواحد يسلم حالو للجندرمة احسن ما يعلق مع مسيري المعاملات الحرامية والله اذا بخلوني ابصم عالكملك بكرا بسلم حالي عنتاب صرلها سنة مانعة السوريين من إجراءات الكملك ما في تبصيم ابدا. حسبنا الله ونعم الوكيل