جزيرة الاميرات او جزر الامراء في اسطنبول تركيا

Osman
2023-01-10T11:00:47+03:00
السياحة في تركيا
Osman29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2023 - 11:00 صباحًا
جزيرة الاميرات او جزر الامراء في اسطنبول تركيا

جزيرة الاميرات في تركيا

من أبرز وأشهر معالم مدينة اسطنبول السياحية جزيرة الاميرات الشهيرة، والتي تعتبر قبلة للسياح القادمين من اجل السياحة في اسطنبول، حيث تتميز هذه الجزيرة بالشوارع الضيّقة المُحاطة بغابات الصنوبر والمنازل الريفية الجميلة.

ومن أبرز أنشطة جزيرة الاميرات ركوب عربات الأحصنة، وتناول الطعام البحري، فهناك لا يُسمع إلا أصوات أجراس الدراجات الهوائية وأصوات حوافر الأحصنة.

ماذا يوجد في جزيرة الأميرات في تركيا

تعتبر جزر الأميرات أو كما يطلق عليها البعض الآخر باسم جزر الأمراء من أبرز معالم السياحة في مدينة اسطنبول وكل تركيا مثل مدينة الجن التركية كبادوكيا، فهي منطقة سياحية بامتياز لا تحتوي على سيارات، وبالتالي يمكنك أن تنعم بالهدوء فيها.

من أبرز مميزات جزر الأمراء أو جزيرة الأميرات أنها جزيرة هادئة جداً، حيث تحتل الأشجار فيها موقعاً هاماً، كما لـ الأزهار الفواحة نصيب الأسد في هذه الجزيرة، تتميز جزر الامراء بوجود العديد من المباني التاريخية القديمة، مثل كنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء، موجودة في باحة الأكاديمية البحرية، بالاضافة إلى مسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني.

239086598236 - تركيا
كنيسة ودير آيا يورغي

ومن أشهر المعالم السياحية في جزر الاميرات التركية المتاحف الأثرية التي ما زالت شاهدة على تاريخ وحضارة الدولة التركية، مثل: بيت إينونو، الرئيس الثاني للجمهورية التركية. كما أن هناك مقصداً سياحياً هاما يزوره السياح ألا وهو منزل قديم يعود ملكيته لواحد من أكبر وأبرز كتاب الأتراك، سعيد يانيق، حيث قامت والدته بتحويل منزله إلى متحف بعد وفاته عام 1959.

092365982 - تركيا
أشجار

كيف نذهب الى جزيرة الاميرات؟

أو كما يحبذ بعض السياح العرب بالقول:

كيف اروح جزيرة الاميرات من اسطنبول؟

من أكثر الأسئلة شيوعاً طريقة الوصول إلى جزيرة الاميرات هو كيف نذهب الى جزيرة الاميرات، وهنا يكمن دورنا في اخبارك بهضه المعلومة، حيث يمكنك السير لمُدة دقيقتين من ميدان تقسيم إلى محطة كاباتاس للأتوبيسات النهرية، وبعد ذلك اقطع تذكرة بحرية من النافذية إلى جُزر الأميرات.

0923659820237590 - تركيا
عبّارة أو سفينة في مضيق البوسفور

كم مدة الوصول الى جزيرة الاميرات؟

الكثير من السياح يرغبون في معرفة هذه المعلومة، كون جدولهم السياحي مزدحم عادة بالكثير من المحطات السياحية في تركيا، وهنا يسعدنا أن نخبرك أن مدة الوصول الى جزيرة الاميرات نحو ساعة داخل مياه بحر مرمرة، وبعد الوصول إلى المرسى، قُم بالسير لمسافة 1.6 كيلو حتى تصل إلى جزيرة الأميرات، أو يُمكنك استقلال أحد العربات التي تجُرّها الخيول.

9023659823 - تركيا
خيول

كم سعر العبارة الى جزيرة الاميرات؟

بعض السياح يحتاجون إلى معرفة تكاليف السفر للمنطقة السياحية التي يرغبون بالوصول/ ومنها طبعاً جزر الامراء، وبالتالي يسعدنا أن نخبرك أن سعر العبارات من اسطنبول الى جزر الاميرات ليست مرتفعة ، بالنسبة للطلاب تبلغ تكلفة تذكرة جزر الاميرات 7.5 ليرة تركية ، أما السياح العاديين فتبلغ سعر تذكرة العبارة 10 ليرات تركية تقريباً.

ماذا يوجد في جزيرة الاميرات في تركيا

من فضول الانسان ان يسأل عن المكان الذي ينوي زيارته، ما هي الامور الموجودة فيه، وبالتالي كل من يريد زيارة جزيرة الاميرات فان هذا السؤال يتبادر الى ذهبه وهو ماذا يوجد في جزيرة الاميرات في تركيا.

ويسعدنا هنا أن نخبرك أن هناك العديد من الامور الموجودة في جزيرة الاميرات او جزر الاميرات، ومن أهمها المطاعم بشتى الاصناف، فهناك مطاعم مأكوكلات بحرية ومطاعم تقدم طعان تركي، بالاضافة إلى ماكينات ATM، والعديد المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية.

هل يوجد سكان في جزيرة الاميرات؟

يتبادر الى ذهن اي شخص عندما يسمع كلمة جزيرة هو سكان الجزيرة، وخاصة ان حول العالم هناك الاف الجزر النائية، ولكن بالنسبة الى جزيرة الاميرات التركية فإن عدد سكانها خلال فصل الشتاء يبلغ نحو 7 آلاف نسمة، بينما يزداد هذا الرقم بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف بسبب موسم السياحة. ومع حساب زوار الرحلات اليومية التي تشهدها الجزيرة يصل تعداد سكانها نحو 50 ألف نسمة.

لماذا سميت جزيرة الأميرات في تركيا؟

هنا يبرز السؤال الأبرز لمن زار أو قد يزور جزر الامراء او الاميرات وهو لماذا سُمّيت بهذا الأسم، وبالتالي يسعدنا أن نخبرك أن جزر الأميرات سميت بهذا الاسم نسبة إلى الأميرات البيزنطيات اللواتي تم إبعادهن إلى ذلك المكان في العصر البيزنطي، ويجب أن نخبرك أيضاً ان هذه الجزر لها عدة تسميات أيضاً، حيث يطلق عليها البعض اسم جزر الأمراء أو الجزر الحمراء ويسميها السكان المحليون “أدلار”.

متى تغلق جزيرة الاميرات؟

مواعيد السياحة في جزيرة الاميرات

تبدأ السياحة في جزيرة الاميرات في الساعـة 06:40 من صباح كل يوم وحتى الساعة 23:00 ليلاً , إلا أننا ننصحكم وبشدة حول افضل وقـت للذهاب الـى جزيرة الاميرات هـو فـي جميـع أيـام الاسبـوع ماعـدا يـوم الاحـد، حيث تبدأ الزيارة الساعة 07:30 صباحاً وتنتهي الساعة 23:00 , و أفضـل مواعيـد زيـارة جزيـرة الاميـرات مـن الساعـة 10:10 حتى الساعة 18:40 مسـاءاً حتى تتمكن من مشاهدة المناظر الطبيعية فيها بضوء الشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.