خبر سار للسوريين من الجيش التركي

Amani Kellawi
2019-02-27T19:40:24+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi27 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 7:40 مساءً
خبر سار للسوريين من الجيش التركي

تركيا بالعربي

في خبر اعتبره السوريين في مدينة ادلب أنه بارقة أمل لحمايتهم من أي هجو،م عسكري ضدهم من جيش النظام السوري أو حلفائه، فقد قرر الجيش التركي اتخاذ إجراءات جديدة في إدلب للحد من تصعيد النظام السوري ووقف هجما،ته المستمرة ضد المدنيين، والتي تسببت بسقوط عدد من الضح،ايا، وأدت إلى موجة نزوح كبيرة.

وأكدت مصادر إعلامية متطابقة أن القوات التركية تجهز لإنشاء عدة نقاط مراقبة جديدة في إدلب، وسيتم نشرها في المنطقة الممتدة بين تل السلطان غرب أبو الظهور ومدينة سراقب بالريف الشرقي.

واوضحت هذه المصادر أن الهدف من ذلك الإشراف على تنفيذ اتفاق خفض التصعيد المُوَقَّع في سوتشي أيلول الماضي، ووضع حد للقصف العشوائي الذي تتعرض له تلك المناطق.

وأضافت المصادر أن القوات التركية قامت بإجراء عدة جولات استطلاعية في المنطقة، واستأجرت عقارات وأراضي زراعية فيها.

إضافةً إلى استقدامها لعدد من الكرفانات مسبقة الصنع وكتل إسمنتية من معبر باب الهوى الحدودي إلى المواقع التي سيتم تثبيت النقاط الجديدة فيها، مشيرةً إلى أنها ستبدأ بداية شهر آذار القادم بتسيير دوريات عسكرية قرب خطوط التماس.

يُذكَر أن وفداً من أهالي ووجهاء ريفي إدلب وحماة سيلتقي اليوم مع المسؤولين الأتراك في قاعدة الصرمان، بهدف مناقشة التصعيد المتواصل على المنطقة، كما سيقدم جملة من المطالب أهمها التحرك لوقف القصف والهجمات المتكررة ضد المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.