رياض حجاب يهاجم ديمستورا .. وهذا ما قاله

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa7 سبتمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 10:26 مساءً
رياض حجاب يهاجم ديمستورا .. وهذا ما قاله

شن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الدكتور «رياض حجاب»، هجوماً على المبعوث الأممي إلى سوريا بعد تصريحات الأخير حيال الملف السوري ونصيحته التي وجهها إلى المعارضة السورية على حد تعبيره.

وقال «جحاب» في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر إن ديمستورا «مرة بعد أخرى يورط نفسه بتصريحات غير مدروسة، تعزز دعوتنا لطرح أممي جديد إزاء القضية السورية».

وأكد المنسق العام لهيئة المفاوضات أن: «تصريحات دي مستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية في إنفاذ قرارات مجلس الأمن، واحترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي».

وشدد المنسق العام للهئية العليا للمفاوضات على أن: «الثورة السورية ماضية، والمهزوم هو من فقد الشرعية والسيادة والقرار الوطني، وبات خاضعا للإملاءات ملالي طهران».

جاء ذلك بعد تصريحات مبعوث الأمم المتحدة لمحادثات السلام السورية ستافان دي ميستورا يوم الأربعاء والتي أكد خلالها أن على المعارضة السورية قبول أنها لم تنتصر في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام ونصف العام على بشار الأسد ملمحاً إلى أن الحرب في سوريا انتهت تقريباً لأن الكثير من الدول انخرطت فيها من منطلق هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ويجب أن يلي هذا فرض هدنة على مستوى البلاد قريباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.