زلزال سياسي في إيران .. وهذا ما يفكر به خامنئي !!

Amani Kellawi
2018-06-27T01:30:52+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi27 يونيو 2018آخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 1:30 صباحًا
زلزال سياسي في إيران .. وهذا ما يفكر به خامنئي !!

كشف مسؤول إيراني رفيع المستوى، عن نية المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، بالإطاحة بالرئيس، حسن روحاني، وتقديمه ككبش فداء في حالة تفاقم الاحتجاجات بإيران.

وكان يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، قد صرح خلال حضوره مناسبة قبل يومين بحضور جنرلات من الحرس الثوري جرى تكريمه خلالها، أن “عدم وجود حكومة سيجعل أمور البلاد على ما يرام”.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن تلك الخطوة تأتي ضمن محاولة “الحرس الثوري” الإيراني للسيطرة على مقدرات القرار السياسي في البلاد.

وكذلك هي خطوة قد يحتاجها المحافظون لحماية النظام في حالة تفاقم الاحتجاجات التي تشهدها مدن إيرانية عدة منذ أيام، بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران.

كما تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي تطالب فيه تيارات متشددة بضرورة وجود رئيس للبلاد بخلفية عسكرية، بالتزامن مع التصعيد على إثر الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، وارتفاع موجات الغضب الشعبي إلى حد غير مسبوق.

وسبق أن دعا محمد علي بور مختار، النائب المتشدد والجنرال السابق بالحرس الثوري، لتنصيب رئيس إيراني بخلفية عسكرية، مدعيًا أن وجوده سيخلص البلاد من أزماتها المتفاقمة.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.