سكة حديد إيرانيه عراقية سورية وماذا بعد ؟؟

Fatima
منوعات
Fatima13 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:33 مساءً
سكة حديد إيرانيه عراقية سورية وماذا بعد ؟؟

في خطوة جريئة وقوية من نوعها وضمن تنفيذ خطة من أحد الخطط الموضوعة من أجل بسط السيطرة والتحكم بشكل عام بما يخص البنى التحتية لكل من البلدين سورية والعراق وتحت مسمى التعاون والاشتراك في تطوير البلدين وبإيعاز من الرئيس الإيراني حسن روحاني جاء تصريح مازيار يزداني، مساعد مدير شركة سكك الحديد الإيرانية أن الرئيس حسن روحاني ليؤكد كل ما كنا قد سردناه سابقا

حيث أنه تحدث نقلا عن روحاني بأنه أوعز إلى الشركات المنشئة بمايخص وسائل المواصلات والسكك الحديدية بمد سكة حديد من منفذ الشلامجة الحدودي إلى مدينة البصرة في العراق.

ونقلت وكالة (فارس) عن يزداني، قوله: “إن مشروع سكة حديد الشلامجة- البصرة يبلغ طوله 32 كيلومترًا، ويشمل تشييد جسر متحرك بطول 800 متر”.

وأوضح، أن “كلفة مد الجسر السككي، تبلغ نحو 2200 مليار ريال، ستشيده إيران وتهديه إلى العراق، كما أنها ستمد الخط السككي في الأراضي العراقية، ويتحمل الجانب العراقي دفع نفقاته فيما بعد”.

وأشار يزداني إلى أنه “بإنجاز المشروع ومد سكة الحديد هذه، سيكتمل الخط السككي بين إيران والعراق وسوريا إلى ميناء اللاذقية على البحر المتوسط”وفي هذه

الحالة ستكون قد نفذت إيران خطة سيطرتها وبسط نفوذها بشكل جدي وعملي على كل من سورية والعراق والتحكم في جزء من الاقتصاد لكلا البلدين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.