شاهد.. موقف “محرج” لوزيرة أردنية بسبب نازحي درعا السورية

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi3 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 7:45 صباحًا
شاهد.. موقف “محرج” لوزيرة أردنية بسبب نازحي درعا السورية

داول نشطاء على موقع التواصل “فيسبوك”، اليوم الاثنين، مقطعًا مصورًا، تتعرض فيه وزيرة الإعلام الأردنية والناطقة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، للإحراج، بعد تكذيب مواطنيين أردنيين لها بعد حديثها حول نازحي درعا.

وتظهر “غنيمات” وهي في جولة تفقدية للحدود الأردنية السورية، وتتحدث حول تقديم الدعم الإغاثي للنازحين من قبل الحكومة الأردنية، ليقاطعها مواطنون مكذبين إياها حول تقديم الحكومة الأردنية لأي مساعدات للنازحيين.

وأكد المواطنون أن تلك المساعدات من الشعب الأردني للشعب السوري، وليست من الحكومة، كما ادعت الناطقة.

ووجه المواطنون تحذيرًا للحكومة بأنه إذا لم يتم إدخال المساعدات للشعب السوري، فإنهم على استعداد لإدخالها بأنفسهم من خلال برادات وشاحنات تابعة لهم.

وكان أردنيون من محافظات أردنية عدة قد دشنوا حملات لجمع المساعدات الغذائية والطبية لنازحي درعا على الحدود الأردنية، وذلك بعد الموقف اللإنساني من حكومة بلادهم.

ودشَّن ناشطون هاشتاقًا بعنوان “لا تفتحوا الحدود نحن رايحين لهم”، لدعم تلك الحملات الإغاثية للتضامن، حيث أرسلت مدينة الرمثا أكثر من 13 شاحنة كبيرة محملة بالمساعدات للنازحين.

كما دشَّن نشطاء بمدينة جرش حملة على موقع التدوين المصغر “تويتر” تحت وسم “جرش فزعة لحوران”، ودعوا المواطنيين للتبرع لصالح نازحي درعا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.