صحيفة تركية تكشف عن خطة جديدة تعتزم أنقرة تطبيقها في الشمال السوري

Osman
أخبار تركياتركيا والعرب
Osman27 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 10:11 صباحًا
صحيفة تركية تكشف عن خطة جديدة تعتزم أنقرة تطبيقها في الشمال السوري

كشفت صحيفة تركية عن خطة جديدة تعتزم أنقرة تطبيقها في الشمال السوري، وذلك بعد اعتقال قرابة 600 شخص من الأشخاص الذين “عاثوا في المنطقة فساداً وسلباً” من خلال حملة أمنية مشتركة بين الحكومة التركية والجيش الوطني السوري شمال محافظة حلب.

وقالت صحيفة “يني شفق” إن تركيا أدخلت تعديلات على الكوادر العاملة في إدلب وعفرين ومنطقة درع الفرات بشكل كامل ، بهدف العمل على نشر الأمن في المنطقة، لافتة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد حملات ضخمة في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات والتجارة والإدارة المحلية والعدل.

ولفتت إلى أن الشمال السوري بشكل عام سيشهد عهداً جديداً بعد أن أكملت تركيا جميع الأعمال الخاصة بالبنى التحتية على طول الشريط الحدودي وداخل الأراضي السورية.

وأكدت أن وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو” أجرى زيارة خاصة إلى المنطقة الحدودية مع سوريا يوم الخميس الماضي ، مشيرةً إلى أنه يشرف على اللمسات الأخيرة للاستعدادات الجارية على قدم وساق على الجانبين التركي والسوري ، كما أطلع وحدات الجندرما التركية والاستخبارات ورؤساء البلديات في المنطقة من خلال اجتماع عُقد معهم على أحدث التطورات بشأن “المرحلة المقبلة”.

يُذكر أن تركيا نفذت منذ ثلاثة أعوام بالتعاون مع الجيش السوري الحر عدة عمليات عسكرية بعضها ضد تنظيم الدولة وأخرى ضد ميليشيات الحماية الكردية في مدن وبلدات ريف حلب الشمالي ما نتج عنها تحرير مناطق واسعة تعرف حالياً باسم (درع الفرات – غصن الزيتون) ، إضافة لقيامها بإنشاء عدة نقاط مراقبة مزودة بأسلحة ثقيلة في قرابة 20 منطقة بمحيط إدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.