نحن قلقون.. تحذير من عالم زلازل تركي بشأن زلزال اسطنبول الكبير

Alaa
2023-12-18T00:51:10+03:00
أخبار تركيا
Alaa18 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 12:51 صباحًا
نحن قلقون.. تحذير من عالم زلازل تركي بشأن زلزال اسطنبول الكبير

تحذير زلزالي من خبير تركي بعد هزة أرضية جديدة في اسطنبول

اسطنبول – تركيا بالعربي: في أعقاب الهزة الأرضية القوية التي ضربت بحر مرمرة قبالة سواحل ولاية يلوا، قام البروفيسور شوكرو أرسوي، الخبير الزلزالي التركي، بإطلاع الجمهور على تقييمه للوضع الحالي. وأكد أرسوي في تصريح لشبكة CNN التركية أنهم يشعرون بالقلق بشأن احتمال حدوث زلزال كبير في المستقبل القريب نتيجة للهزة الأخيرة.

وأضاف أروسوي في مرمرة زلزال بطاقة 7 ريختر، وحتى لا يحصل يجب تفريغ طاقته تدريجيا. وهذا يحدث عندما يقع 27 الف هزة بقوة 4 ريختر.

أو 36 زلزالا بدرجة 6 ريختر.

أو 900 هزة بدرجة 5 ريختر.

قم بتحميل تطبيق راصد الزلازل وتلقي الإشعارات الفورية

الهزة الأرضية الأخيرة: جاءت هذه التحذيرات بعد دقائق من الهزة الأرضية التي وقعت في وقت متأخر من الليل وأثارت الرعب بين سكان إسطنبول، حيث كانت قوتها 4.1 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزها بحر مرمرة.

رد السلطات المحلية: من جهته، أكد والي إسطنبول داوود غول في تصريحه الأولي أنه لم يتم تسجيل أي بلاغ حول حدوث أضرار جراء الهزة الأرضية، وأن الأعمال الميدانية لمراقبة الوضع والتأكد من سلامة المنشآت لا تزال مستمرة.

نصائح الخبير: من ناحية أخرى، نوه البروفيسور أرسوي إلى أهمية التأهب والاستعداد لمواجهة أي حدث زلزالي مستقبلي. وحث المواطنين على الامتثال للتوجيهات الأمنية واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.

المتابعة والرصد: تواصل السلطات المحلية جهودها لرصد الوضع وتقديم المساعدة الضرورية في حال تطلب الأمر. وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر منطقة زلزالية نشطة، والتحذيرات الزلزالية تأتي في إطار الجهود المستمرة للتأكد من سلامة السكان والممتلكات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة