عاجل: أردوغان: “لولا تواجُدنا في إدلب لكانت الخسائر البشرية اليوم بالآلاف

Amani Kellawi22 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 11:42 صباحًا
عاجل: أردوغان: “لولا تواجُدنا في إدلب لكانت الخسائر البشرية اليوم بالآلاف

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عزمه بحث ملف إدلب مع نظيره الروسي غداً في زيارة إلى العاصمة موسكو، مؤكِّداً على أهمية اتفاق “سوتشي”، فيما أكد وزير خارجيته “مولود جاويش أوغلو” أن الاتفاق منح بلاده المزيد من الهيبة في العالم.

وقال “أردوغان”: إنه سيبحث مع فلاديمير بوتين “المناطق المطهَّرة من الإرهاب “مشيراً إلى أن بلاده “أظهرت عزمها من خلال المبادرة التي وضعتها في إدلب”.

وأضاف: “لولا تواجُدنا في إدلب لكانت الخسائر البشرية اليوم بالآلاف، لذلك فإن هذه الخطوة مهمة ويجب طرحها على روسيا لأنها قادرة على إنجاحها من خلال التنسيق المشترك”.

من جهته اعتبر “جاويش أوغلو” أمس أن “اتفاقية إدلب تُعتبر واحدة من أهمّ التطورات التي زادت من هيبة تركيا في العالم في الوقت الراهن”.

وأردف قائلاً: “عَبْر اتفاق إدلب لم نقم بمنع وقوع كارثة ومأساة إنسانية فقط، بل فتحنا نافذة لآخِر فرصة من أجل الحلّ السياسي في سوريا”.

وأشار الوزير التركي إلى دور بلاده في منع وقوع إبادة جماعية بحق سكان أحياء حلب الشرقية لدى هجوم قوات النظام السوري وحلفائه عليها.

وكان وفد من أهالي قرى وبلدات ريف حماة الشمالي قد التقى بضباط أتراك في نقطة “مورك” وطالب أنقرة بتحمُّل مسؤولياتها كضامن لوقف القصف على المنطقة، حيث تستمر قوات النظام السوري باستهداف المنطقة بشكل مكثَّف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.