عناصر من أحرار الشام يعتدون على موظفي وقف الديانة التركية أثناء توزيع اضاحي العيد

Osman
تركيا والعرب
Osman22 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 3:51 مساءً
عناصر من أحرار الشام يعتدون على موظفي وقف الديانة التركية أثناء توزيع اضاحي العيد

اعتدت عناصر مسلحة من حركة “أحرار الشام” بمعرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي ، اليوم الأربعاء، -ثاني أيام عيد الأضحى المبارك- على فريق “وقف الديانة التركي” بعد اقتحام أحد المسالخ في المدينة.

وأفاد “منسقو استجابة سوريا” في بيانٍ لهم، بأن عناصر فصيل عسكري هاجموا أحد المسالخ في مدينة معرة النعمان او عتقلوا عددًا من موظفي “وقف الديانة التركي” بينهم موظفين أتراك وصادروا أجهزتهم واللحوم الموجودة،

وبحسب ما نقل ناشطون عن عمال في المسلخ، فإن العناصر المسلحة تنتمي إلى “أحرار الشام”؛ حيث لم يُعرف أسباب إقدامهم على هذا الاعتداء، فيما ذكر “منسقو الاستجابة” أنهم تم إطلاق سراح الموظفين المعتقلين لاحقًا

وأكد البيان أن هذه الحادثة إحدى الحوادث المتكررة في الشمال السوري؛ حيث تم الهجوم منذ فترة قريبة على أحد القرى السكنية التي تأوي نازحين ومهجرين قسريًّا “قرية عطاء والاعتداء على الموظفين وطردهم من القرية، إضافة إلى اعتقال مجموعة من موظفي منظمة بنفسج وملاحقة آخرين تحت حجج وذرائع واهية”.

وطالب البيان الأطراف الفاعلة في الشمال السوري بضرورة تجنيب المدنيين النزاعات الحاصلة بين الفصائل العسكرية، مؤكدًا على استقلالية العمال الإنسانيين من التجاذبات الحاصلة بين الفصائل العسكرية والاختلافات الخاصة بهم.

وشدد “منسقو الاستجابة” على ضرورة السماح لعمال المنظمات والهيئات الإنسانية بممارسة عملهم الإنساني دون ضغط أو شرط، وطالب الجهات المسؤولة عن تلك العناصر من الفصائل العسكرية بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات الغير مسؤولة.

photo 2018 08 22 14 20 27 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.