عودة الدراسة في عفرين السورية بدعم تركي

زياد شاهين
تركيا والعالم
زياد شاهين1 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 4:24 مساءً
عودة الدراسة في عفرين السورية بدعم تركي

عاد أطفال مدينة عفرين شمالي سوريا إلى مقاعدة الدراسة بدعم تركي، بعد أن حررتها عملية غصن الزيتون من إرهابيي “ي ب ك / بي كا كا” الذين عطلوا الدراسة فيها.

وبدأت مدرسة “الاتحاد” استقبال تلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية قبل أسبوع، حيث يقوم مدرسون متطوعون بإعطائهم دروسا مكثفة لتعويض ما فاتهم.

وتستقبل المدرسة بين 450 و500 تلميذ.

وكانت الدراسة بدأت في وقت سابق في المناطق الريفية من منطقة عفرين التي حررتها قوات الجيش التركي والجيش السوري الحر من الإرهابيين ضمن عملية غصن الزيتون.

وقال المسؤول عن التعليم في المجلس المحلي بعفرين، عبده نبهان، للأناضول، إن “المدرسة تعمل من أجل تعويض التلاميذ عما فاتهم خلال العام الدراسي”.

وقدم نبهان الشكر لتركيا على الدعم الذي تقدمه للعملية التعليمية في عفرين.

وقال المعلم المتطوع في المدرسة حسن نايف، إن المعلمين يشرحون للتلاميذ بشكل مكثف كل الدروس التي فاتتهم، ويعملون على تدارك أثر الانقطاع التعليمي.

وانطلقت عملية غصن الزيتون في 20 يناير / كانون الثاني الماضي، ونجحت في تحرير ناحية مركز عفرين من الإرهابيين يوم 18 مارس / آذار، ومن ثم بدأت عمليات تطهير الناحية من المتفجرات لتصبح آمنة للمدنين، الذين بدؤوا العودة إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.