قرار بزيادة تعرفة تكاسي الأجرة في إسطنبول

Alaa7 سبتمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 10:45 مساءً
قرار بزيادة تعرفة تكاسي الأجرة في إسطنبول

أعلن رئيس غرفة سيارات الأجرة (التكاسي) في إسطنبول يحيى أوغور، أن مركز تنظيم المواصلات أصدر تعديلا جديدا يقضي بزيادة أجور التكاسي في إسطنبول.

وقال أوغور في بيان خطي، اليوم الخميس، إن معدل الزيادة على أجور التكاسي، وسيارات الأجرة الأكبر منها من نوع دولموش أو حافلات الأجرة الصغيرة (تاكسي- دولموش)، تبلغ 15 بالمئة.

وأضاف أوغور، أن أجور التكاسي شهدت زيادة بمعدل 5 بالمئة فقط خلال العامين الأخيرين، ما جعل سائقي التكاسي في وضع صعب مع زيادة مصاريف المعيشة خلال هذه الفترة.

ووفقا لقرار مركز تنظيم المواصلات، فإن التعديلات ستكون كما يلي، زيادة أحور افتتاح عداد التكاسي لتصبح 4 ليرات بدلا من 3.45 ليرة، وزيادة أجور مسافة الكيلو متر الواحد من 2.10 ليرة إلى 2.5 ليرة، وزيادة أجور المسافات القصيرة لتصبح 10 ليرات بدلا من 8.75 ليرة.

ويشير القرار إلى أن أجور التكاسي في إسطنبول ستشهد تعديلا بشكل سنوي في شهر أيلول/ سبتمبر، وذلك من خلال احتساب متوسط كل من التضخم والحد الأدنى من الأجور والزيادة في أسعار المحروقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.