كم يوم يكفي في اسطنبول

HK1 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2024 - 5:41 مساءً
كم يوم يكفي في اسطنبول

كم يوم يكفي في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول مركزاً تاريخياً وثقافياً واقتصادياً للبلاد. إسطنبول تشتهر بالعديد من الأشياء، سيما وأنها تجمع بين ثقافات الشرق والغرب تماماً كربطها بين آسيا وأوروبا، لذا إن كنت تفكر بزيارة المدينة فيجب عليك حساب وقت الزيارة جيداً كي لا يفوتك أي نشاط أو رحلة.

كم يوم تكفي لزيارة جميع الأماكن في اسطنبول

مدة الجولة السياحية الكاملة في إسطنبول تعتمد على عدة عوامل مثل:

عدد الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها ومواقعها وأوقات الدخول والخروج منها.

وسائل المواصلات التي تستخدمها للانتقال بين الأماكن السياحية والزحام المروري في المدينة.

ميزانيتك ورغباتك في التسوق والتذوق والترفيه والاسترخاء.
مدة إقامتك في إسطنبول والوقت الذي تخصصه للسياحة.

يصل متوسط مدة الجولة السياحية الكاملة في إسطنبول 5 أيام، وهي كافية لزيارة أهم وأشهر الأماكن السياحية في المدينة.

ما هي المعالم السياحية الأبرز في اسطنبول

آيا صوفيا: هي كنيسة تم تحويلها إلى مسجد ثم إلى متحف. تعتبر رمزاً للفن البيزنطي والعثماني وتحتوي على فسيفساء وقبة مذهلة.

السلطان أحمد: هو حي تاريخي يضم العديد من المعالم الشهيرة مثل المسجد الأزرق والهيبودروم والبالات والمتحف الأثري.

قصر توبكابي: هو قصر عثماني يعود إلى القرن الخامس عشر ويطل على مضيق البوسفور. يضم مجموعة من القصور والحدائق والمتاحف التي تعرض الفن والمجوهرات والملابس والأسلحة العثمانية.

البازار الكبير: هو أحد أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم. يضم أكثر من 4000 محل تبيع السجاد والمجوهرات والتحف والتوابل وغيرها من السلع.

البوسفور: هو مضيق يفصل بين آسيا وأوروبا ويصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة. يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية على البوسفور ومشاهدة القصور والجسور والقرى الساحلية.

آيا صوفيا
آيا صوفيا
البوسفور
البوسفور
البازار الكبير
البازار الكبير

ما هي الأنشطة الترفيهية في إسطنبول؟

إسطنبول هي مدينة تقدم العديد من الخيارات للترفيه والمتعة لجميع الأعمار والاهتمامات. بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في إسطنبول هي:

زيارة KidZania، وهي مدينة مصغرة للأطفال تحاكي الواقع وتمنحهم فرصة لتجربة مهن مختلفة والتعلم من خلال اللعب.

مشاهدة مباراة كرة قدم في Turk Telekom Arena أو Sukru Saracoglu Stadyumu، وهما ملعبان رئيسيان للفرق الشهيرة في إسطنبول، وهما غالاتا سراي وفنربخشه.

تحدي نفسك وأصدقائك في Escapist أو Tuzak Escape Games، وهما مركزان لألعاب الهروب التي تتطلب التفكير السريع والتعاون لحل الألغاز والخروج من الغرفة في وقت محدد.

الاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي في Ozgurluk Parki أو Caddebostan Dalyan Park، وهما متنزهان جميلان يقدمان مساحات خضراء وملاعب وممرات للمشي وركوب الدراجات.

قيادة سيارة سباق في Olimpik Go Kart أو LEGOLAND Discovery Centre، وهما مكانان مثاليان للمغامرة والإثارة للكبار والصغار على حد سواء.
تعلم شيئاً جديداً أو تطوير مهارة في Highlights in Istanbul أو Turkish Arts by Betul، وهما مركزان للتعليم والفنون يقدمان دروساً وورش عمل في الطهي والرسم والخزف وغيرها.

استكشاف الثقافة والتاريخ الغني لإسطنبول من خلال زيارة معالمها الأثرية والمعمارية، مثل آيا صوفيا، قصر توب كابي، والمساجد الرائعة

التسوق والتفاوض في أسواقها الحيوية والملونة، مثل السوق المسقوف، والتي تقدم مجموعة متنوعة من السلع والهدايا والتحف.

التذوق والاستمتاع بمطبخها اللذيذ والمتنوع، الذي يجمع بين النكهات الأناضولية والبلقانية والعربية والأوروبية. بعض الأطباق الشهيرة هي الكباب، البقلاوة، والميزة.

الاسترخاء والاهتمام بصحتك وجمالك في أحد منتجعاتها الصحية ومراكز اللياقة البدنية، مثل Cagaloglu Hamami أو Ayasofya Hurrem Sultan Hamam، والتي تقدم خدمات المساج والحمام التركي والعلاجات الطبيعية.

1
1
اورتاكوي
اورتاكوي
فلوريا
فلوريا

أي فصل هو الأفضل لزيارة إسطنبول؟

يمكن زيارة إسطنبول في أي وقت من العام، ولكن الفصول المختلفة توفر تجارب مختلفة. في الصيف، يمكنك الاستمتاع بالأجواء الدافئة والرطبة والتي تتراوح درجات الحرارة فيها بين 20-30 درجة مئوية، ومع ذلك يمكن أن تكون الأسعار مرتفعة والأماكن السياحية مزدحمة في هذا الوقت من العام .

في الربيع والخريف، يمكنك الاستمتاع بالأجواء اللطيفة والمعتدلة والتي تتراوح درجات الحرارة فيها بين 15-25 درجة مئوية،يمكنك الاستمتاع بالمشي في الأحياء القديمة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

في الشتاء، يمكن أن تكون درجات الحرارة باردة والأمطار غزيرة، ولكن يمكنك الاستمتاع بالأسعار المنخفضة والأماكن السياحية الهادئة.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة