مخطط خطير يحيكه حزب الله ضد السوريين من هذه المنطقة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi21 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 10:32 صباحًا
مخطط خطير يحيكه حزب الله ضد السوريين من هذه المنطقة

بدأ حزب الله اللبناني مؤخراً برسم مخطط خطير ضد المهجرين من مدينة القصير بريف حمص المتواجدين على الأراضي اللبنانية، بغرض إعادة تهجيرهم إلى منطقة ثالثة داخل سوريا، من أجل قطع الطريق على أي خطة أممية تحاول إعادتهم إلى مدينتهم، ويكون بذلك قد تبدد حلم المدنيين بالعودة بشكل نهائي.

وأوضح موقع ” أورينت نت ” أن الحزب بدأ بدفع مجموعات مخابراتية تابعة له ، وآخرين سوريين إلى مخيمات السوريين في لبنان بغرض القيام بعمليات استقصاء وتصوير أشخاص ومواقع معينة، وذلك ضمن حملة المسح الشامل للاجئين في لبنان وخاصة في منطقتي عنجر وعرسال لمعرفة أماكن انتشار مهجري القصير.

وأكد الموقع أن حزب الله يحاول إنجاز هذا الملف بأسرع وقت ، مرجحاً قيامه بحملة إعلامية ضد اللاجئين تزامناً مع ضغط سياسي واسع على الحكومة التي ستتشكل قريباً في لبنان من أجل إقرارها بالأمر.

يُذكر أن مدينة القصير تعتبر منطقة إستراتيجية بالنسبة لحزب الله، فمنذ أن دخلها سعى لإفراغها من أهلها بشكل كلي ، إضافة لتدمير منازلهم ضمن حملة التغيير الديموغرافي التي حصلت في سوريا.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.