مدينة أنطاليا تستضيف حفلات زفاف هندية

Alaa
منوعات
Alaa22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 12:36 مساءً
مدينة أنطاليا تستضيف حفلات زفاف هندية

قال “هاكان دوران” رئيس جمعية مدراء الفنادق التركية في حديث لوكالة الأناضول إن فنادق مدينة أنطاليا جنوب غرب تركيا بدأت استضافة حفلات الزفاف الهندية، كذلك الأمر في مدينة إسطنبول.

وأشار دوران إلى أن الحد الأدنى لعدد الضيوف الذين تتم دعوتهم لحفلات الزفاف الهندي لا يقل عن 200 شخص، وقال: “صاحب الزفاف يجلب هؤلاء المدعوين بالطائرة مباشرة إلى تركيا، واللافت في الموضوع أن العديد من هؤلاء الضيوف يعود مرةً أخرى لقضاء عطلةً في تركيا.”

وأضاف دوران: “هناك أكثر من مليون لاعب غولف في الهند، ولمرافق الغولف في أنطاليا شعبية كبيرة، إذ تتميز بجودتها العالية، والسوق الهندي مهم جدًا بالنسبة لنا.”

وحسب ما ذكر دوران فإن الهنود الذين يأتون إلى تركيا لإقامة حفلات الزفاف، ينفقون خلال 3 أو 4 أيام حوالي 500 – 2000 دولار للشخص الواحد من أجل الإقامة فقط، ويزيد هذا الرقم إذ حسبنا النفقات الإضافية.

وأوضح دوران أن أنطاليا استضافت حوالي 10 – 12 حفل زفاف هندي خلال العام الماضي 2016م، ومن المُتوقع أن يرتفع هذا العدد بنسبة 10 في المئة خلال العام الجاري 2017م، مضيفًا أن تركيا تستضيف أيضًا العديد من حفلات الزفاف الكازاخستانية، والأذربيجانية.

وقال دوران إن السياح من دول الشرق الأوسط يبدون اهتمامًا بالثقافة التركية، وهذا من أهم الأسباب التي تدفعهم لزيارة تركيا.

وأشار دوران إلى أن أنطاليا بدأت في الترويج لنفسها خارج مفهوم “البحر، والرمال”، وقال: “لدينا ثقافة مهمة جدًا، حيث أن أنطاليا تعد تقاطعًا للحضارات.”

يُذكر أن مدينة أنطاليا التي تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا استضافت العام الماضي حوالي 6 ملايين سائح أجنبي، في حين تشير التوقعات إلى أن العام الجاري 2017م قد يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد السيّاح القادمين إليها، إذ قد يصل لنحو 9 ملايين سائح أجنبي، حسبما ما أفاد رئيس بلدية مدينة أنطاليا في وقتٍ سابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.