مستشار رئيس إقليم شمال العراق: بارزاني لن يمدد فترة رئاسته

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa29 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 11:51 صباحًا
مستشار رئيس إقليم شمال العراق: بارزاني لن يمدد فترة رئاسته

أعلن المستشار السياسي لرئيس إقليم شمال العراق، هيمن هورامي، السبت، أن رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، لن يمدد فترة رئاسته، بعد الأول من نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أن بارزاني سيبعث برسالة حول الموضوع إلى برلمان الإقليم الذي سيعقد جلسة غدا الأحد، دون ذكر تفاصيل أخرى عن الرسالة.

وخلال يونيو/حزيران الماضي، أعلنت حكومة الإقليم عقب اجتماع بارزاني مع مسؤولي عدد من الأحزاب السياسية بالإقليم أن الانتخابات العامة والرئاسية ستجرى في الأول من نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وخلال الأسبوع الماضي، اتخذ برلمان الإقليم قرارا بتأجيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الإقليم لمدة 8 أشهر.

والأربعاء الماضي، قال كفاح محمود، المستشار الإعلامي لبارزاني، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن ولاية بارزاني، ستنتهي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتأتي هذه التطورات، في ظل تصاعد التوتر بين بغداد وأربيل، عقب إجراء إقليم الشمال استفتاء الانفصال الباطل، في سبتمبر/أيلول الماضي، الذي تؤكد الحكومة العراقية “عدم دستوريته”، وترفض التعامل مع نتائجه.

وفرضت القوات العراقية خلال حملة أمنية خاطفة، مؤخرا، السيطرة على الغالبية العظمى من مناطق متنازع عليها بين الجانبين، بينها كركوك (شمال).

وسيطرت البيشمركة (قوات إقليم الشمال)، على تلك المناطق في أعقاب انهيار الجيش العراقي أمام تقدم مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.