مطعم “البيت الدمشقي” الشيف ابو عمر في اسطنبول

HK3 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 9:29 صباحًا
مطعم “البيت الدمشقي” الشيف ابو عمر في اسطنبول

مطعم “البيت الدمشقي” الشيف ابو عمر في اسطنبول

مطعم الشيف ابو عمر (البيت الدمشقي)، هو مطعم مأكولات سورية يقدم أطباقاً شامية تقليدية ولذيذة. لديه فرعان في اسطنبول، أحدهما في منطقة فاتح والآخر في منطقة باشاك شهير.

مطعم الشيف ابو عمر

الشيف ابو عمر هو شخصية معروفة في عالم الطهي، وقد أجرى مقابلة خاصة مع موقع تركيا بالعربي يروي فيها أسراراً عن شهرته ومشواره المهني، كما يمكنك مشاهدة فيديوهات له على يوتيوب وفيسبوك يعرض فيها بعض من أشهى وصفاته ويدعوك لزيارة مطعمه.

مطعم البيت الدمشقي
مطعم البيت الدمشقي

ما هي أشهر الأطباق في مطعم الشيف ابو عمر؟

من بين أشهر الأطباق في مطعم الشيف ابو عمر:

القاورمة: وهي لحمة مقطعة ومطبوخة مع البصل والتوابل والزبدة، وتقدم مع الخبز أو الأرز
الفتة: وهي خبز محمص مع اللبن واللحمة والصنوبر والزبدة، وتعتبر من الأكلات الشعبية الشامية
المحاشي: وهي خضار مثل الكوسا والباذنجان والفلفل والملفوف محشوة بالأرز واللحمة والتوابل، وتطهى بالمرق والليمون
المشويات: وهي أنواع مختلفة من اللحوم والطيور المشوية على الفحم، مثل الكباب والشيش طاووق والدجاج والحمام والسمان

مطعم البيت الدمشقي
مطعم البيت الدمشقي
مطعم البيت الدمشقي
مطعم البيت الدمشقي

ما هي أسعار المطعم؟

أسعار المطعم تختلف حسب نوع الوجبة والحجم والمكونات. يمكنك الاطلاع على قائمة الأسعار الكاملة على موقع المطعم، أو مشاهدة فيديو يعرض بعض من الأسعار في يوتيوب أو تيك توك.

بشكل عام، تتراوح أسعار الوجبات الرئيسية بين 15 – 100 دولار أمريكي، وأسعار المقبلات والسلطات بين 10 – 30 دولار أمريكي، وأسعار الحلويات والمشروبات بين 15 و 40 دولار أمريكي

مطعم البيت الدمشقي
مطعم البيت الدمشقي

هل المطعم مزدحم في أيام معينة من الأسبوع؟

نعم، المطعم يكون مزدحماً في بعض الأيام من الأسبوع، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع وفي المناسبات الخاصة. ينصح بالحجز مسبقاً لتجنب الانتظار أو عدم الحصول على طاولة.

هل يوجد موقف للسيارات في المطعم؟

نعم، يوجد موقف للسيارات في كلا الفرعين، ويمكن ركن السيارة بكل أريحية في الاوقات العادية، ولكن من الممكن أن يكون هناك ازدحام كبير في المطعم، لذا قد لا تجد مكاناً لركن سيارتك وتضطر لركنها في أحد المواقف العمومية المأجورة.

هل توجد فنادق قريبة من مطعم الشيف أبو عمر؟

نعم، توجد عدة فنادق قريبة من مطعم الشيف أبو عمر في كلا الفرعين. إليك بعض الخيارات التي يمكنك النظر فيها:

فرع الفاتح: يمكنك الإقامة في فندق سويس أوتيل ذا بوسفورس، وهو فندق فاخر يقع على بعد 3.5 كم من المطعم، ويوفر إطلالات رائعة على البوسفور والمدينة، ويحتوي على مسبح وسبا ومركز لياقة بدنية. أو يمكنك الإقامة في فندق بيرا بالاس هوتل، وهو فندق تاريخي يقع على بعد 4.2 كم من المطعم، ويضم غرفاً أنيقة ومطعماً راقياً وباراً مشهوراً.

فرع باشاك شهير: يمكنك الإقامة في فندق هيلتون جاردن إن اسطنبول باشاك شهير، وهو فندق عصري يقع على بعد 1.2 كم من المطعم، ويقدم غرفاً مريحة ومطعماً ومركزاً للأعمال. أو يمكنك الإقامة في فندق راديسون بلو هوتل اسطنبول باشاك شهير4، وهو فندق أنيق يقع على بعد 1.8 كم من المطعم، ويتميز بغرفاً واسعة ومسبحاً وسبا ومركزاً للياقة البدنية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة