ناشطون سوريون وأتراك يطلقون منصة “كن متطوعاً”

Alaa11 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 9:29 مساءً
ناشطون سوريون وأتراك يطلقون منصة “كن متطوعاً”

بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوّع، أعلن ناشطون من سوريا وتركيا وفرنسا ودول أخرى عن تأسيس منصة “كن متطوعاً” (Bevol) للعمل التطوّعي في مدينة اسطنبول، بهدف زيادة الوعي بأهمية الخدمة التطوعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي، عرض خلاله القائمون على المنصة مقطعاً مصوراً تعريفياً، ضم مشاركين من دول مختلفة بينها تركيا وفرنسا وسوريا، للتعريف بالمنصة والتحفيز على المشاركة فيها، حيث تهدف المنصة إلى أن تكون حلقة وصل بين منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية بمختلف اختصاصاتها، فضلاً عن الجامعات والمؤسسات الحكومية من خلال مساعدتها على سد احتياجاتها، وتطوير أعمالها عن طريق المساهمة في توفير إعداد فرق من المتطوعين المستعدين لتقديم خدمات للمجتمع.

وفي تصريحات صحافية نقلتها وكالة “الأناضول” التركية، قال مؤسس المنصة بشار الحراكي أن “المنصة تخلق مساحة مشتركة بين أصحاب الأعمال وبين المتطوعين”، موضحاً أنه “سيتم ذلك عن طريق حسابات يفتحها المتطوعون على موقع المنصة وملئها ببياناتهم والأنشطة التي يفضلون التطوع فيها ليس في تركيا فقط، ولكن في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف الحراكي: “ستكون هناك إعلانات دورية لأعمال تطوعية من مشاريع ومؤسسات عالمية، وبذلك نسهل عملية التواصل بين المتطوعين والمؤسسات غير الربحية التي تعمل على جهود المتطوعين بشكل كبير”، مردفاً: “تواصلنا مع مئات المؤسسات عبر العالم، ولنا ممثلون في تركيا وفرنسا والعراق وكندا وبريطانيا وقطر وأمريكا والأردن واليابان، ونسبة كبيرة جدا ممن تواصلنا معهم ينتظرون بدء العمل وانطلاق الشراكة”.

وتعرف المنصة عن نفسها بأنها منصة عالمية مستقلة، تعتمد في عملها على استخدام وسائل تحفيزية من خلال توفير آليات الربط بين المتطوع والأطراف الشريكة، عبر منظومة تقنية حديثة ومبتكرة، بغية ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة، وتحقيق السلام والتنمية في عموم المجتمعات، كما توفر إمكانية التفاهم مع الشركات التجارية والخدمية التي ستقدم خدمات مجانية لهذه الشريحة من المتطوعين، مقابل حصولها على الدعاية المناسبة التي تحقق لها مزيدا من الانتشار، وتعتمد في بناء شراكاتها على مبدأ “معاً نربح”، لتحقيق المنفعة لكل الأطراف المشاركة سواء كانوا مؤسسات أو أفراداً.

ويؤكد الحراكي هنا: “لدينا عدد كبير من المتطوعين تجاوز ألفي شخص، وسنضم بياناتهم إلى المنصة، وجميعهم جاهزون للانضمام”، معتبراً أن “هذه مجرد مرحلة أولى حتى نصل لأن نكون أكبر منصة وسيطة دافعة للعمل التطوعي عبر العالم”، وأن هذا اليوم “فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم ومشاركة قيمهم وتعزيز أعمالهم في أوساط منظماتهم والمنظمات غير الحكومية ووكالات منظمة الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.