تفاصيل دورة التأهيل الثالثة للمعلمين السوريين التي أعلنت عنها التربية التركية؟

Alaa29 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 29 يوليو 2017 - 4:57 مساءً
تفاصيل دورة التأهيل الثالثة للمعلمين السوريين التي أعلنت عنها التربية التركية؟

أعلنت وزارة التعليم الوطني في تركيا يوم الخميس 27 تموز/ يوليو 2017 عن إقامة دورة تدريبية للمعلمين السوريين العاملين في مراكز التعليم السوري المؤقت، وذلك خلال شهر آب/ أغسطس القادم.

وستقام الدورة في ولاية قونيا بمشاركة مدربين سابقين وجدد من أجل الإشراف على تدريب المعلمين في ولاياتهم خلال الشهر القادم .

ولم تحدد الوزارة موعداً لهذه الدورات الجديدة داخل الولايات التركية علماً أنها أعلنت الانتقال إلى نظام التعليم التركي مع بداية عام 2018 /2019.

وقد سبق أن أقامت وزارة التربية التركية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف دورتين تأهيليتين للمعلمين في ولاية قونيا ومنحت الذين أتموا حضور الدورة شهادات تقدير وحضور للدورة.

وشمل برنامج الدورات على إدارة الصف، وأصول التدريس، والتعليم الخاص، والإرشاد النفسي، والتوجيه، وأخلاقيات المهنة، وتعليم الشخصية والقيم. والتي توزّعت على 90 ساعة درسية في الدورة الأولى، و80 ساعة في الثانية

وقالت الوزارة في كتابها أن الدورة القادمة ستكون مدة ساعاتها 70 ساعة، لتكون بذلك خاتمة الدورات التأهيلية لهذا العام، والتي ستكون بمثابة شهادة في دبلوم التأهيل التربوي، بعد أن يكون المعلم قد أنجز حضور 240 ساعة درسية في جميع تلك المراحل
وكانت ةوزارة التعليم الوطني التركي قد اعتبرت أن اتباع هذه الدورات من الشروط الرئيسية للتعيين سواء في مراكز التعليم السيوري المؤقت أو في حال أعلنت وزارة التربية التركية عن حاجتها لمدرسين سوريين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.