ساحل فلوريا إسطنبول.. دراجات ذكية تقودك للعمل والمتعة

ADNAN9 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 12:23 مساءً
ساحل فلوريا إسطنبول.. دراجات ذكية تقودك للعمل والمتعة

اخبار تركيا بالعربي

ساحل فلوريا إسطنبول.. دراجات ذكية تقودك للعمل والمتعة (تقرير)

– يمكن استئجار دراجة عبر بطاقة خاصة بالمشتركين أو بطاقة الائتمان
– لا يشترط إرجاع الدراجة إلى المكان نفسه ويمكن تركها بأقرب محطة
– 150 ألف مستأجر للدراجات الذكية خلال 2018

على ساحل “فلوريا” وسط مدينة إسطنبول، تتيح خدمة الدرّاجات الهوائية الذكية (İSBİKE) للمواطنين، التنقّل بهدف المُتعة من وإلى بعض المناطق في قلب إسطنبول أو من أجل العمل.

وانتشر مؤخرًا في إسطنبول على نطاق واسع نظام الدراجات الذكية، لا سيما في الأحياء والحدائق، ويستطيع المشتركون استقلالها عبر كارت اشتراك تقدمه بلدية المدينة.

ويستقبل ساحل “فلوريا”، صباح كل يوم، مئات من هواة الرياضة لركوب الدراجات الهوائية، والاستمتاع بالهواء الطلق، في تجربة فريدة وجميلة.

وعلى الساحل توجد وحدتان ذكيّتان لتأجير الدراجات الهوائية تمكّن الشخص من الاستئجار عبر بطاقة خاصة بالمشتركين، أو من خلال بطاقة الائتمان، للقيام برحلة ممتعة على طول الساحل.

ولعل أكثر مميزات الأمر عدم اشتراط إرجاع الدراجة إلى المكان نفسه، حيث يمكن ركنها – بعد الانتهاء من الوقت المحدد – في أقرب محطة له.

وتزايد الإقبال على استخدام الدراجات الهوائية مؤخراً بشكل كبير، نظراً للزحام المروري بالمدينة، لاسيما في المناطق المكتظة، حيث خصصت بلدية إسطنبول الكبرى، أماكن لسير الدراجات بالسواحل المحيطة بالمدينة، من خلال خطوط مرورية بعرض متر وباللون الأصفر.

وتنتشر محطات الدراجة الذكية على سواحل المدينة بشكل كبير، أهمها “فلوريا” و”يني قابي” و”بيوك جكمجي” و”زيتون بورنو” و”أوسكودار” و”مالتبه”، وغيرها، والتي يزيد طولها عن 100 كم.

وساهمت الخطوة في استقطاب فئات هواة ركوب الدراجات الهوائية، سواءً للرياضة أو للتمتع بالهواء الطلق، وبينهم أتراك وسياح أجانب، خاصة في فصلي الربيع والصيف.

وبلغت أعداد مستخدمي الدراجات الذكية خلال العام الماضي 150 ألف شخص، بحسب الموقع الرسمي للدراجات الذكية التابع لبلدية إسطنبول.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد الدراجات في مناطق إسطنبول خلال الفترة المقبلة، من خلال إنشاء المزيد من الوحدات الذكية لتأجير الدراجات، كما يُتوقع انتشار نقاط جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين، لاسيما في الحزام الساحلي، و”جزر الأميرات”، والمعالم التاريخية والأثرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.