أنباء عن موافقة قسد تسليم النفط لنظام الأسد

Amani Kellawi
2018-07-08T10:42:44+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi8 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 10:42 صباحًا
أنباء عن موافقة قسد تسليم النفط لنظام الأسد

نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر معارضة احتمال التوصل إلى اتفاق جديد بين “وحدات الشعب الكردية” ونظام الأسد، يعيد للأخير إدارة منشآت الحسكة، وبيع نفطها.

وأضافت “الوطن” عن مصادر نقلت عن “الإدارة الذاتية” الكردية شمالي سوريا، أن “وحدات حماية الشعب الكردية” وحكومة بشار الأسد، توصلوا إلى اتفاق ينص على تولّي الحكومة إدارة المنشآت النفطية في الحسكة، وأن تكون عمليات بيع النفط حصرية بيد النظام السوري”.

وذكرت الصحيفة، أن عدة وفود ضمت مسؤولين من حكومة النظام السوري زارت مدن القامشلي والحسكة والرقة والطبقة والشدّادي في الأيام الأخيرة، للاجتماع مع بعض قيادات “وحدات حماية الشعب” لقاء قيادات عسكرية كردية في منبج مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، 2/07/2018 اتصالات بين “قسد” ونظام الأسد ترقبا لاحتمال “فك الارتباط” الأمريكي.

وأشارت استنادا إلى مواقع معارضة، إلى وصول لجنة من المتخصصين في صيانة السدود من دمشق إلى مدينة الطبقة، واجتماعها مع لجنة إدارة السد، على أن تتوجه بعد ذلك إلى سد تشرين جنوب شرق مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بحماية قوات تتبع لـ”الإدارة الذاتية”.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتكاك بين “قسد” و”داعش” كثيرا ما يجري بسبب النفط ووسائط نقله وتسويقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.