المجلس الإسلامي السوري يعلن عن حكم الانضمام لقوات النظام السوري

Amani Kellawi
2019-06-01T11:56:17+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi1 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 11:56 صباحًا
المجلس الإسلامي السوري يعلن عن حكم الانضمام لقوات النظام السوري

تركيا بالعربي

قال المجلس الإسلامي السوري إن الانضمام لجيش النظام والقتال في صفوفه مِن “أشدّ المحرمات، وأعظم الجرائم”، وهو من “إعانة الكافر والمحتل الأجنبي وموالاته على المسلمين، ويجب إنقاذ النفس مِن ذلك بكل سبيل”، وفق تعبيره.

وأصدر المجلس بياناً اليوم الجمعة رد فيه على تساؤلات البعض حول حكم الانضمام لقوات النظام، وخاصة في حال كان الشاب لا يرغب بترك منزله وممتلكاته والابتعاد عن أقاربه.

وأوضح المجلس أن من “خشي على نفسه التجنيد في صفوف النظام فيجب عليه تجنُّب ذلك بكل الطرق الممكنة، ولو بالاختفاء أو الانتقال مِن بلده إلى بلدةٍ أخرى أو إلى المناطق المحررة”، وأضاف “أن تفضيل حب البلاد، أو الأملاك، أو البقاء مع العائلة والأقارب، على رضوان الله ومشقة النجاة بالدين فقد توعد الله فاعلها بالعذاب الأليم”.

وتابع: “إذا وقع الشاب في يد النظام وأُكره على الخروج مع جيشه فلا يجوز له القتال في صفه، ولا المشاركة في أي من أعماله ضد المسلمين إذ لا تجوز طاعة أحد في قتل المسلمين أو الاعتداء عليهم، ولو كان في ذلك خشية القتل أو الاعتقال، فالإكراه لا يجيز الاعتداء على الآخرين”.

ولفت إلى أن “من شارك إلى جانب النظام يجوز استهدافه كبقية جنود النظام، حيث لا فرق في ذلك بين المكره وغير المكره، ولو قُدر عليه فإنه محاسب على ما قام به من جرائم، ولو ادعى الإكراه”.

وأشار المجلس إلى أن الانضمام إلى الفيالق والتشكيلات التي تنشئها روسيا وإيران سواء كانت تحت اسم حفظ النظام، أو الحفاظ على أمن تلك المناطق،

وغيرها مِن الدعاوى الكاذبة، فالتسويات الأمنية التي تتضمّن الإقرار بمشروعية النظام، والتراجع عن معارضته،

والإقرار على النّفس بخطأ الثورة عليه، وما يترتب عليها من المشاركة في الأعمال الأمنية والعسكرية ضد الثوار، أو التغرير بالناس للدخول في هذه التسويات محرمةٌ أشد التحريم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • bashar ajeebbashar ajeeb

    ما دام هذا المجلس يقع تحت سلطة الإجبار و الطاغوت فلا حكم شرعي له على الأمة قولاً واحداً لا لبس فيه

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    ولابد من التنسيق الكامل مع الذين اووا زهائ اربعة ملايين لاجئ من سوريا ومئات الاف اللاجئين من غيرها من الشعوب المضطهدة غيرها ايضا:

    انها القيادة المومنة في تركيا والشعب التركي الكريم

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم
    اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه