السياحة في انطاليا

HK30 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 10:56 صباحًا
السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا

ماذا يمكنك ان تفعل في انطاليا

تعد مدينة أنطاليا الواقعة في جنوب غربي تركيا، من اجمل المدن السياحية في تركيا، حيث تشتهر المدينة بطقسها الدافئ الذي يجعل منها مقصداً للسياح على مدار العام تقريباً، كما تقام بها فعاليات متنوعة ومتعددة تناسب كل فصل من فصول السنة، فمن السباحة وركوب الأمواج وصولاً إلى منحدرات التزلج الصناعية وغيرها من الفعاليات التي تجعل من المدينة أكبر مقصد للسياح عند زيارتهم لتركيا.

هل انطاليا مسلمة

تأسست أنطاليا على يد سلالة بيرغامون الأتالية في القرن الثاني قبل الميلاد وأصبحت ميناءً رومانياً مهماً في المنطقة.

كانت تعرف باسم أتاليا في العصور القديمة وكانت مركزًا مهمًا للتجارة والتجارة. استولى الأتراك السلاجقة على المدينة في القرن الثاني عشر وأصبحت مركزًا مهمًا للإمبراطورية السلجوقية وبعدهم العثمانيين، وفي أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، خضعت أنطاليا لعملية تحديث وتطوير كبيرة وأصبحت وجهة سياحية شهيرة في النصف الأخير من القرن العشرين.

وحالياً غالبية سكان انطاليا من المسلمين.

اجمل شواطئ انطاليا

تشتهر المدينة بشواطئها الرملية ومعالمها التاريخية ومعالمها الثقافية، فإذا كنت مهتمًا بتجربة الثقافة التركية وزيارة الآثار القديمة والاستمتاع بالشاطئ فقد تكون أنطاليا تستحق الزيارة، ولا تنسى ايضاً زيارة جزيرة الاميرات في اسطنبول.

تتمتع المدينة بتاريخ غني مع العديد من المتاحف والمعالم التي تعرض ماضيها ، بما في ذلك مدينة بيرج القديمة ومتحف أنطاليا الذي يضم قطعًا أثرية من تاريخ المنطقة، وبالإضافة إلى ذلك تعد أنطاليا موطناً لعدد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا ، والتي توفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، وبشكل عام أنطاليا هي وجهة شهيرة وجذابة قد تستحق الزيارة للمهتمين بتجربة ثقافة وتاريخ تركيا، كما ننصحك بزيارة مدينة الجن التركية.

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالباص؟

المسافة بين أنطاليا وإسطنبول حوالي 790 كيلومترا (491 ميلا). قد تختلف المسافة الدقيقة اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على المسار المحدد الذي تم اتخاذه. تستغرق الرحلة بالسيارة عادةً من 10 إلى 12 ساعة ، اعتمادًا على حركة المرور وعوامل أخرى، إما إذا كنت تخطط للسفر بالطائرة ، فهناك رحلات منتظمة بين المدينتين تستغرق حوالي ساعة و 20 دقيقة، وبدلاً من ذلك كله يمكنك أيضًا السفر بالحافلة أو القطار حيث تستغرق الرحلة حوالي 18-20 ساعة.

أما المدينة المتفوقة جمالياً بينهما، فهي تعد مسألة تفضيل شخصي سواء أكان الشخص يجد أنطاليا أو إسطنبول أكثر جمالاً، فكلتا المدينتين لديهما الكثير لتقدمانه ومعروفتين بسحرهما وجمالهما الفريد، فأنطاليا تشتهر بشواطئها الجميلة ومواقعها التاريخية وجمالها الطبيعي، وتشمل بعض مناطق الجذب الشهيرة في أنطاليا مدينة أسبندوس القديمة وشاطئ كونيالتي ومتحف أنطاليا وبوابة هادريان.

في حين أن إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وتقع على جانبي مضيق البوسفور الذي يفصل بين أوروبا وآسيا، وتشتهر بتاريخها الغني وتنوعها الثقافي والهندسة المعمارية المذهلة، وتشمل بعض مناطق الجذب الشهيرة في إسطنبول آيا صوفيا والمسجد الأزرق والبازار الكبير وقصر توبكابي، ففي النهاية ستعتمد المدينة التي تجدها أكثر جمالًا على اهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية، فإذا كنت تستمتع بإجازات الشاطئ والطقس الدافئ فقد تفضل أنطاليا. إذا كنت مهتمًا أكثر بالتاريخ والثقافة فقد تفضل إسطنبول.

شواطئ انطاليا
شواطئ انطاليا

اجمل المناطق في انطاليا

لطالما اشتهرت المدينة بجمالها الطبيعي، لذا فهناك الكثير من المناطق التي تعد من أجمل المناطق في الولاية ككل وهي

شاطئ كونيالتي: هو شاطئ شهير يقع في الجزء الغربي من أنطاليا. تشتهر بمياهها الصافية وشاطئها الرملي الناعم الذي يمتد لأكثر من 7 كيلومترات (4 أميال).

شاطئ كونيالتي

شاطئ لارا: يقع شاطئ لارا على الجانب الشرقي من أنطاليا ، وهو وجهة شاطئية شهيرة أخرى. تشتهر برمالها الناعمة ومياهها الصافية والعديد من النوادي والمطاعم الشاطئية التي تصطف على الشاطئ.

البلدة القديمة (كاليسي): البلدة القديمة في أنطاليا ، والمعروفة أيضًا باسم كاليسي ، هي منطقة جميلة ذات شوارع ضيقة ومباني تاريخية ومطاعم ومقاهي ساحرة. كما أنها موطن لأسوار المدينة القديمة وبوابة هادريان وبرج الساعة.

شلال Karpuzkaldiran: يقع شلال Karpuzkaldiran في جبال طوروس ، وهو معلم طبيعي جميل في أنطاليا. إنها محاطة بغابات كثيفة وهي وجهة شهيرة للتنزه والنزهات.

اسبندوس: اسبندوس هي مدينة قديمة تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا (31 ميلا) شرق أنطاليا. تشتهر بمسرحها الروماني المحفوظ جيدًا ، والذي يعتبر من أفضل المسرح المحفوظ في العالم. لا يزال المسرح يستخدم للعروض والأحداث اليوم.

السياحة في أنطاليا

تشتهر المدينة بشواطئها الجميلة وآثارها القديمة ومناظرها الطبيعية الخلابة وهي موطن لعدد من المعالم الثقافية والتاريخية ، بما في ذلك مدينة بيرج القديمة ، ومدرج أسبندوس ، وبلدة كاليسي القديمة. أنطاليا محاطة أيضًا بعدد من الشواطئ الجميلة ، بما في ذلك شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا وشاطئ بيليك.

بالإضافة إلى معالمها الثقافية والتاريخية ، تشتهر أنطاليا أيضًا بحياتها الليلية النابضة بالحياة ومأكولاتها اللذيذة. يوجد بالمدينة عدد من المطاعم والبارات التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والمشروبات التركية التقليدية، حيث تعد وجهة شهيرة لمجموعة متنوعة من السياح ، بما في ذلك مرتادي الشواطئ وهواة التاريخ وعشاق الطبيعة. يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق الجو ، حيث يعمل مطار أنطاليا كمحور رئيسي للرحلات الدولية والمحلية. هناك أيضًا عدد من خطوط الحافلات والقطارات التي توفر الوصول إلى أنطاليا من أجزاء أخرى من تركيا.

انطاليا ليلا

الفنادق والمطاعم في انطاليا

تضم المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات التي تقدم أفضل الخدمات والنشاطات للزوار، ويمكن تصنيف الأفضل منها كما يلي:

ريكسوس بريميوم بيليك – يقع هذا المنتجع الفاخر على شاطئ البحر في بيليك ، على بعد حوالي 40 كيلومترًا من أنطاليا. يقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة ، بما في ذلك حمامات سباحة متعددة ، ومنتجع صحي ، ومركز للياقة البدنية ، والعديد من خيارات تناول الطعام.

مرمرة أنطاليا – يقع هذا الفندق الأنيق في وسط المدينة ، ويوفر إطلالات بانورامية على البحر الأبيض المتوسط وجبال طوروس. يحتوي على مسبح على السطح ، ومنتجع صحي ، ومركز للياقة البدنية ، بالإضافة إلى مجموعة من خيارات تناول الطعام.

تيتانيك ديلوكس بيليك – يقع هذا المنتجع الراقي على شاطئ البحر في بيليك ويتميز بحديقة مائية ومسابح متعددة ومنتجع صحي ومجموعة من خيارات تناول الطعام والترفيه.

منتجع جلوريا سيرينيتي – يقع هذا المنتجع الشامل كليًا في بيليك ، ويوفر مجموعة من وسائل الراحة ، بما في ذلك حمامات سباحة متعددة وسبا ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام والترفيه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه مجرد اقتراحات قليلة ، وهناك العديد من الفنادق الأخرى في أنطاليا التي قد تستحق الإقامة فيها أيضاً، وللعثور على أفضل فندق يلبي احتياجاتك ، قد يكون من المفيد إجراء بعض الأبحاث ومقارنة الخيارات المختلفة المتاحة.

اسواق انطاليا
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.